قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء  تعيين مونتسي توميه كأول مدربة على الإطلاق للمنتخب الوطني للسيدات، وذلك بعد إقالة المدرب السابق خورخي فيلدا من منصبه رغم قيادته "لا روخا" للفوز بكأس العالم للسيدات السيدات.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان إن تومي عملت مساعدة للمدرب بيلدا منذ 2018 و"أثبتت نفسها ولعبت دورا بارزا في تطور المنتخب الوطني".



وجاء تعيين توميه عقب حادثة القبلة الشهيرة من رئيس الاتحاد الاسباني الموقوف لويس روبياليس للاعبة الوسط جيني هيرموسو، مما أثار ضجة واعتراض واسعين في إسبانيا وداخل عالم الكرة المستديرة.

???? ???????????????????????????? | La RFEF nombra a @montse_tome nueva seleccionadora nacional femenina.

La asturiana será la primera mujer en ostentar el cargo y se estrenará en septiembre en la #NationsLeague ante Suecia y Suiza.

ℹ️ https://t.co/fAlqVyWwvD #JugarLucharYGanar pic.twitter.com/vG4BtbGjAP

— RFEF (@rfef) September 5, 2023
وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء فسخ مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم عقد بيلدا مدرب المنتخب الوطني الفائز بكأس العالم للسيدات بعد عشرة أيام من قرار الفيفا إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني للعبة بسبب فضيحة القبلة.

???? ???????????????????????????? | La RFEF destituye a Jorge Vilda como seleccionador nacional y director deportivo.

El técnico ha sido clave para el notable crecimiento del fútbol femenino y deja a España como campeona del mundo y segunda en el ranking FIFA.

ℹ️ https://t.co/als2TBU5mb pic.twitter.com/u6f3TzAc6B

— RFEF (@rfef) September 5, 2023
وأثار روبياليس غضبا دوليا، عندما قام بتقبيل جيني هيرموسو في 20 آب/ أغسطس الماضي، خلال حفل توزيع الميداليات على لاعبات منتخب إسبانيا بعد تتويجهن بكأس العالم للسيدات على حساب إنجلترا (1-0).

وفي بيان لم يذكر إيرموسو أو روبياليس أو الفضيحة، شكر الاتحاد الإسباني بيلدا البالغ من العمر 42 عاما على "إرثه الرياضي الاستثنائي".

وقال الاتحاد الإسباني في البيان "لعب المدرب دورا بارزا في التطور الملحوظ لكرة القدم النسائية وترك إسبانيا بطلة للعالم والثانية في تصنيف الفيفا".

وكان  المدرب المقال بيلدا حليفا وثيقا لروبيالبيس الذي أطاحت به "القبلة".

وفي بيان منفصل للرئيس المؤقت بيدرو روتشا اعتذر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن "تصرف روبياليس غير اللائق".

وقال روتشا في بيان من ثلاث صفحات "الضرر الذي لحق بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع الإسباني وقيم كرة القدم والرياضة بأسرها كان فادحا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة كرة القدم كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاتحاد الإسبانی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم

في واقعة غريبة من نوعها، شهدت إحدى مباريات الدوري البلغاري لكرة القدم موقفا مضحكا خلال مواجهة فريقي سبتمبر وتسيسكا، في إطار منافسات البطولة.

وذكرت تقارير إعلامية، أنه عندما كانت المباراة تقترب من نهاية الشوط الثاني، اقتحم أرض الملعب سائق سيارة أجرة عن طريق الخطأ، قبل أن يقترب منه أحد موظفي الملعب ويشرح للسائق كيفية العودة والخروج من الملعب.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة هدف لكل منهما.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • وائل رياض مديرًا فنيًا لمنتخب مصر 2010
  • اتحاد الكرة يقرر تعيين وائل رياض مدير فني لمنتخب مصر (طالع التفاصيل)
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"