قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن انعقاد المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي استعراضا للجهود المصرية التي تم بذلها على مدار السنوات الماضية في ملف تحسين حياة المواطن المصري والارتقاء بجودتها، وذلك من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية، وتقديم كافة الخدمات على مستوى عال من الكفاءة، مما يضمن نمو مجتمع صحي يستفيد من العائد الديموغرافي ويستغلها في المسار التنموي الصحيح.

وأوضحت الهريدي، في بيان لها، أن كلمة الرئيس في افتتاح المؤتمر العالمي للسكان، اتسمت بالشفافية والمصارحة في عرض الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة المصرية جراء الثروة السكانية، وضرورة العمل على إيجاد حلول وآليات تستهدف خفض معدلاتها بما يساهم في توفير احتياجات المواطنين وتحسين جودة المعيشة للأفضل.

وأشارت إلى أن المؤتمر العالمي للسكان سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية تجمع تحت ظلالها الخبراء وصانعي السياسات والباحثين، من أجل فتح نقاشا موسعا يتبادل فيه المشاركون الخبرات للخروج بتوصيات تستهدف وضع الخطط والسياسات التي تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى من الزيادة السكانية والعمل على إيجاد آليات لسد احتياجات الزيادة المتنامية.

وأشارت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن ملف الزيادة السكانية شهد اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية وإطلاق العديد من الاستراتيجيات والخطط الواقعية التي تستهدف الارتقاء بجودة حياة الإنسان وتوفير كافة سبل الحياة الكريمة، مما ساهم في إخراج جيلا جديدًا من الشباب المصري الذي يمتلك الكثير من القدرات والمؤهلات التي سيكون لها دورًا بكل تأكيد في عملية البناء ومسار التنمية المستدامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب حماة وطن المؤتمر العالمی للسکان

إقرأ أيضاً:

الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية

شمسان بوست / متابعات:

أكد برنامج الغذاء العالمي، انعدام الامن الغذائي في اليمن ارتفع إلى مستويات غير مسبوقة خلال أغسطس الماضي.
وقال في تقريره “تحديث حالة الأمن الغذائي في اليمن لشهر سبتمبر”، الصادر أمس السبت “للشهر الرابع على التوالي، ارتفعت نسبة الأسر التي تعاني من عدم كفاية استهلاك الغذاء إلى مستويات غير مسبوقة في اليمن، حيث وصلت إلى 64 بالمئة في أغسطس 2024.


وتابع: “كما تضاعف الحرمان الشديد من الغذاء تقريباً في شمال اليمن (مناطق سيطرة الحوثي) ليصل إلى 37% خلال الأشهر الـ12 الماضية، مقارنة بـ 30 في المئة في الجنوب (مناطق سيطرة الحكومة)، بالإضافة إلى ذلك أبلغ 23% من الأسر في الشمال و15% في الجنوب أن أحد أفرادها على الأقل قضى يوم كامل دون طعام”.


وأشار إلى أن النازحين من أكثر الفئات تضرراً في اليمن، حيث تضاعف تقريباً مستوى الحرمان الشديد من الغذاء خلال العام الماضي وكان أعلى بشكل ملحوظ من المقيمين.


ووفقاً للتقرير الأممي فإن الدوافع الرئيسية التي ساهمت في تفاقم الوضع تعود إلى الظروف الاقتصادية الصعبة والتأخير في المساعدات الغذائية وكذلك التباطؤ الاقتصادي وتوقف المساعدات، وعلى الصعيد الوطني بسبب محدودية فرص كسب العيش والفيضانات المدمرة التي جعلت من الصعب وصول الناس إلى الأسواق في أغسطس، وأثرت على أكثر من500 ألف شخص خاصة في مدينة محافظات الحديدة وحجة ومأرب وتعز وصعدة.

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض الدولي للكتاب يحتفي باليوم العالمي للترجمة بندوة حوارية وأربع ورش عمل
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس الصيني يؤكد التزام بلاده بحماية السلام العالمي
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار