أنصفت تعليقات الأجانب، السياحة في مصر، بروايات عن تجربة الأمان التي شعر بها كل سائح مر على «أم الدنيا»، وذلك خلال ردودهم على بريطانية دونّت عن رحلتها في مصر التي وصفتها بـ«السيئة».

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تعليق السائحة البريطانية، عبر حسابها على «فيس بوك»، لكن التعليقات على المنشور جاءت لتؤكد للسائحة أن مصر من أفضل الأماكن في العالم التي يمكن أن تزورها، مشككين في رواية البريطانية.

وكتب رجل يدعى كوزيف ساوريس: «لقد حظيت بتجربة رائعة. كان الناس متعاونين وودودين. إنني أتطلع إلى العودة وزيارة المتحف الجديد عند افتتاحه».

البقاء لفترة أطول في كل زيارة إلى مصر

أما السيدة كيم كوك فقالت: «في كل مرة نزور مصر يطلب مني زوجي البقاء لفترة أطول في مصر لأنها (الجنة) بالنسبة له، ويريد البقاء هناك، قد تكون لديك تجربة سلبية ولا ننكر ذلك، لكن في العالم كله لا يوجد بلد آمن بنسبة 100%، عليك أن تذهب إلى الجنة لتشعر بالأمان، ملحوظة: زوجي من كوريا الجنوبية وأنا مصرية».

مصر أمان

بدوره قال جريج بيل: «ذهبت قبل بضع سنوات. كانت رائعة وآمنة تماما. لقد شعرت بالتأكيد بقدر أقل من الأمان في لندن».

فيما أشار هنري أومنرجي: «لقد استمتعت برحلتي وأتمنى زيارة مصر يومًا ما».

بينما قال سيتفان نوفاك: «ذهبت مرتين لمدة أسبوعين. شعرت بأمان شديد واستمتعت بالناس وكرم ضيافتهم».

تجربة مدهشة للغاية

في الوقت الذي قالت إليسا بولميت: «لقد ذهبنا في عام 2010. لقد كانت تجربة مدهشة للغاية ورحلة مذهلة. لقد اتصلوا بنا لشراء أشياء كثيرة. لكن الناس كانوا لطيفين للغاية. أحب أن أعود قريبا».

وقال فال موران: «لقد زرت مصر وقضيت أروع عطلة في السفر إلى عدة مواقع، لديهم أيضًا شرطة سياحية ويرتدون شارة تشير إلى أنهم يستطيعون التحدث بلغتك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السياحة سائحة

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية

أشادت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة "مشوار الالف الذهبية يبدء بخطوة " التي تم اطلاقها لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

العثور على جثمان موظف بالمعاش

وقالت زهران، أن هذه الحملة تساهم فى زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، بالإضافة أيضا إلى عقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت الدكتورة دعاء زهران، بأهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • رسائل تهديد تصل إسرائيليين على هواتفهم
  • آمال ماهر المصرية الوحيدة.. 8 نجوم يضيئون حفلات اليوم الوطني السعودي 94
  • وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع
  • ڤودافون تشارك في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للمملكة المتحدة
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • التعليم العالي: غلق المُنشأة المسماة الأكاديمية البريطانية المصرية للتدريب
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة