يمانيون../
أقيمت في العاصمة صنعاء والمحافظة، اليوم الثلاثاء، العديد من الفعاليات والأنشطة التحضيرية والاجتماعات استعدادا لإحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

على الصعيد الرسمي، نظم قطاع البلديات والبيئة والنقابة العامة لعمال البلدية والإسكان فرع الأمانة فعالية توعوية وفنية، دعا فيها مدير صندوق النظافة سكان أمانة العاصمة حبا في رسول الله أن يتعاونوا مع عمال النظافة لتبدو صنعاء على النحو اللائق بها يوم ذكرى مولد الرسول.

وفي محافظة صنعاء عقد مكتب الإرشاد مع خطباء القطاع الجنوبي بالمحافظة لقاء موسعا لمناقشة دور الخطباء والمنبر في التوعية والتعريف بالرسول الأعظم والوقوف على سيرته الشريفة في خطب الجمعة على النحو الذي يخلق لدى المجتمع الوعي الكامل بأن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة تربوية ومن كمال الإيمان وأعظم القرب إلى الله.

وفي بني حشيش عقدت السلطة المحلية بالمديرية والمكتب الإشرافي مع المشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية والأعيان بالمديرية لقاء موسعا حضره ضيوف شرف من العلماء والمسؤولين لمناقشة جوانب التحضيرات اللازمة والاستعداد للمشاركة في إحياء أنشطة وفعاليات ذكرى المولد.

وعلى ذات الصعيد، في أمانة العاصمة صنعاء عُقد اللقاء التشاوري في مديرية السبعين للمشائخ ومدراء المكاتب التنفيذية وكذلك في حي الزراعة بمديرية التحرير عقد لقاء تحضيري موسع استقبالا لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مديرية شعوب نُظمت فعالية طلابية بمربع الشهيد زيد علي مصلح التعليمي ووقفة لاستنكار انتهاك جنود أمريكيون لحرمة المدارس في سيئون للقاء بالطلاب والطالبات.

أما في مديرية معين فقد أقيمت أمسية ثقافية بحي مذبح الجنوبي فرحا وابتهاجا بقدوم مولد النور محمد وفعالية في إحدى المدارس الخاصة، كما أقيمت في معين أيضا على شرف الذكرى المحمدية العظيمة عدد من الأمسيات في كل من جامع قلالة بالدائري وحارة الأنصار وحارة المعلمي حي القبة وحارة الطيران حي عصر وحارة وادي البلس وحارة وادي الطلح بالسنينة.

وأقيمت بمدرسة الأنصار فعالية في إحدى المدارس الخاصة وأخرى في مدرسة 7 يوليو، كما أقيمت في جامع أبو بكر بحي السنينة ندوة ضمن أنشطة وفعاليات إحياء ذكرى مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

واستقبالا للمناسبة، أحيا أبناء حارة الروض في مديرية الصافية الذكرى الطاهرة بفعالية احتفائية خطابا وشعرا وإنشادا.

واحتفت حارتا معاذ والجديد في صنعاء القديمة بأمسية خطابية وثقافية متنوعة بمناسبة ذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية السبعين تزينت الأجواء في حي الرحاب وحي المصباحي وحارة القادسية الشرقية وحي جبل عطان وحي بير عبيد بالتنسيق مع الدائرة الثقافية الجهادية، بأمسيات ثقافية تنوعت فقراتها بمشاركات إبداعية ورقصات شعبية عبرت عن الحب والولاء للمصطفى وآله.

وفي مديرية التحرير أحيا أبناء حي الكويت الذكرى الشريفة بأمسية ثقافية وخطابية متنوعة الفقرات والمشاركات والحضور المبارك.

بدورها، مديرية شعوب أحيت ذكرى المولد النبوي الشريف في حارة اليرموك حي سعوان والفوارس وكذا في حارة الفوارس العليا بفعاليتين احتفائيتين جمعتا بين الخطاب والشعر والبرع الشعبي فرحا وابتهاجا بالمناسبة الكريمة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ذکرى المولد النبوی الشریف ذکرى مولد فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو والصور.. هذا ما حدث قبل قليل وسط العاصمة صنعاء والجهات المعنية تصدر بيان هام وتدعو لهذا الأمر (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم، خروجاً مليونياً في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”، تأكيداً على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد.

ورفعت الحشود في المسيرة الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، وحزب الله والشعارات المؤكدة على الوفاء لشهيد الأمة والإنسانية القائد المجاهد السيد حسن نصر الله، وللشعبين الفلسطيني واللبناني والمجاهدين في غزة وفلسطين المحتلة ولبنان.. مؤكدة أن دماء القائد المجاهد نصر الله سيجرف الصهيونية ويزلزل أعداء الله.

وحملت الجماهير صور شهيد الأمة وقادة المقاومة الذين ارتقوا على طريق القدس نصرة للأقصى وغزة والتصدي للعدوان الصهيوني الأمريكي المجرم ومؤامراته التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.

وباركت الحشود المليونية، الرد الإيراني غير المسبوق الذي دك قواعد ومعسكرات ومطارات العدو الصهيوني، ردا على جرائمه الوحشية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني واستهداف قادة المقاومة.

وحيت صمود وثبات الشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهدي المقاومة الذين يسطرون أعظم الملاحم البطولية والتضحيات في مواجهة صلف العدو الصهيوني المجرم.. مؤكدة ثبات موقف الشعب اليمني في نصرة الأشقاء في فلسطين ولبنان.

وعبرت الحشود، عن الفخر والاعتزاز باستمرار العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية وما تحققه من انتصارات في ردع العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني، واستهداف السفن المرتبطة به والتي تقوم بحمايته في البحار، نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني ومساندة المقاومة حتى دحر العدو الإسرائيلي.

وجددت التأكيد على المضي على درب الشهداء العظماء والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، لمواجهة أعداء الأمة العربية والإسلامية أمريكا وإسرائيل وبريطانيا وحلفائهم من الغرب وعملائهم بالمنطقة، ودعم جبهة الإسناد والمقاومة في لبنان وغزة حتى تحقيق النصر.

وأشار بيان صادر عن المسيرة، تلاه النائب الأول لرئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح، أنه ومنذ قرابة عام لايزال العدو الصهيوني المجرم يمعن في ارتكاب أبشع جرائم الإبادة الجماعية بحق الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بل وامتد إجرامه إلى الضفة ولبنان، في ظل صمت عالمي، وتخاذل عربي وإسلامي مخز ومعيب.

وأكد الاستمرار على الموقف الثابت للشعب اليمني بالجهاد في سبيله وابتغاء لمرضاته، والوفاء لشهيد الإسلام والإنسانية سماحة السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه، وشهداء محور الجهاد والمقاومة، ونصرة لإخواننا في فلسطين ولبنان، مشددا على مواصلة الخروج في المسيرات المليونية الأسبوعية حتى النصر بإذن الله.

وخاطب الصهاينة المجرمين “إن كابوس نصر الله سيظل يطاردكم حتى زوالكم المحتوم، الذي سيكون بأيدينا وأيدي إخواننا المجاهدين في محور الجهاد والمقاومة بإذن الله، وبيننا وبينكم الليالي والأيام والميدان كما قال الشهيد العظيم السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه”.

وعاهد البيان شهيد الإسلام والإنسانية والقدس السيد حسن نصر الله “بأننا لن نحيد عن درب الجهاد الذي بقيت عليه ثابتاً حتى لقيت الله سبحانه وتعالى، ونقول لك كما قال إخواننا المجاهدون في حزب الله: كما كنت تعدنا بالنصر دائماً، نعدك بالنصر مجدداً بإذن الله”.

وبارك “عملية الوعد الصادق الثانية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي طالت كل جغرافيا فلسطين المحتلة، ونسفت أوهام العدو بالقوة والتفوق والسيطرة وأخبرته مجدداً بأنه وأسطورة دفاعاته الجوية أوهن من بيت العنكبوت، وأن زاوله قريب وحتمي بإذن الله”.

وأضاف البيان مخاطبا الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ” ونحن على مقربة من العام الثاني لمعركة طوفان الأقصى المباركة، نجدد لكم العهد والوعد بأننا سنبقى معكم وإلى جانبكم، ولن نخذلكم مهما طالت المعركة، ومهما كانت الكلفة، وهو ذات العهد والوعد للشعب اللبناني ولحزب الله الغالب، ونحن على يقين بوعد الله الذي لا يخلف الميعاد بالنصر المحتوم لعباده المجاهدين”.

 

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/10/بيان-مسيرة-اليوم-4-اكتوبر.mp4

مقالات مشابهة

  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • شاهد بالفيديو والصور.. هذا ما حدث قبل قليل وسط العاصمة صنعاء والجهات المعنية تصدر بيان هام وتدعو لهذا الأمر (تفاصيل)
  • عدوان امريكي بريطاني يستهدف بـ12 غارة العاصمة صنعاء والحديدة وذمار
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • فعاليات تأبينية لشهيد الأمة السيد حسن نصر الله بأمانة العاصمة