صراحة نيوز – أكدت المدير التنفيذي لمديرية الرقابة على أعمال التأمين في البنك المركزي رنا طهبوب، أنه لايجوز لشرطة التأمين رفض تأمين أي مصنع الا عند وجود أسباب المنع المذكورة في اكتتاباتها كوجود انظمة السلامة العامة.

وأضافت طهبوب، خلال جلسة حوارية نظمتها جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بعنوان “تحديات تأمين المصانع المصنفة مرتفعة ومتوسطة الخطورة”، أن البنك المركزي يدعم وجود حلول وأسس واضحة لتنظيم علاقة شركات التأمين مع القطاع الصناعي ليحصلوا على كل ما يحتاجونه.

وقالت إن قطاع التأمين استقبل أكثر من 700 مليون دينار ودفع تعويضات تفوق نصف مليار دينار خلال العام الماضي.

وأشارت إلى أن البنك المركزي يتابع بعض شركات التأمين التي تحتاج إلى تصويب أوضاع.

وأضافت أن البنك يدرس 12 نظاما و45 من التعليمات قبل انطلاقها، متوقعة الانتهاء من دراستها بحلول عام 2025 ، مشيرة إلى أن غرف الصناعة والتجارة الأكثر اعتراضًا على التأمين بسبب ارتفاع الأسعار.

وناقش الصناعيون التحديات التي تواجههم تحديدا في الصناعات المتوسطة والعالية الخطورة للحصول على تأمين، وأحجام بعض شركات التأمين عن ذلك وطالبوا من البنك المركزي الأردني وجود قاعدة تشريعية تلزم قطاع التأمين بإعطاء التغطية التأمينية للمصانع

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم بتطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل، في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.

وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي ، والتأمين على جميع العمالة.

ويأتي تطبيق القرار ضمن إطار سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.

ويهدف القرار إلى تحقيق الرعاية الصحية الشاملة وضمان استدامة التغطية الصحية وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • رويترز: : تكتيكات جديدة لليمن تُهدد الملاحة وترفع تأمين السفن
  • البنك المركزي يوقف تراخيص 7 شركات صرافة بذريعة مخالفة تعليماته وقراراته
  • عدن.. الانتقالي يعتزم إنشاء شبكة حوالات جديدة موازية لـ "الشبكة الموحدة"
  • فخري الفقي لـdmc: الحكومة الجديدة «كتيبة العبور لآفاق جديدة»
  • أطلنطاسند للتأمين وأوطو 24 يوقعان شراكة استراتيجية(فيديو وصور)
  • صدمة لرؤساء البنوك الستة.. مصدر في البنك المركزي يكشف القرارات المرتقبة
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية