بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء (5 أيلول 2023)، ان ملاكاتها في محافظة ديالى نفذت عمليَّتي ضبطٍ في مصرف الرافدين وإحدى محطَّات تعبئة الوقود في المُحافظة.

وقالت النزاهة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "دائرة التحقيقات في الهيئة، كشفت وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط الأولى التي نفَّذتها ملاكات مكتب تحقيق ديالى التي انتقلت إلى إحدى محطات تعبئة الوقود في مدينة بعقوبة، كشفت عن قيام مدير المحطة بتفريغ وخلط مادة البنزين العادي في خزانات (البنزين السوبر)، وبيعه للمواطنين بسعر ألف دينار للتر الواحد، على أساس أنه (بنزين سوبر)".

وأضافت، إنَّ "مدير المحطة قام باختلاس فروقات المبالغ المُتحقّقة من البيع لمصلحته الشخصيَّة، لافتةً إلى ضبط (بوجرات) البنزين العادي التي استخدمها،" لافتة إلى "تسبُّبه بإلحاق الضرر في سيَّارات المُواطنين الذين تزوَّدوا بالوقود من المحطة؛ ممَّا نجم عنه تعرُّض سيَّاراتهم للأعطال المُتكرّرة خلال تلك المُدَّة".

وأوضحت، أنَّه "بالانتقال إلى أحد فروع مصرف الرافدين في المحافظة تمَّ ضبط أصل قوائم صرف المُستحقات الماليَّة والصكوك المُزمع صرفها إلى مُتقاعدةٍ وابنتها، والمُترتّبة على عدم استلام مبلغ الفروقات التقاعديَّة عن زوجها المتوفي، والبالغ مجموعها 10 ملايين و492 ألفاً و546 دينارا".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل

بغداد اليوم - ديالى

شكل معسكر "عائشة" اهم وابرز نقطة انطلاق لخلايا داعش صوب مناطق مترامية في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين بعد حزيران 2014، فقد كان يمثل قاعدة، بحكم موقعه الجغرافي المهم وتمركز اهم القيادات العليا في التنظيم الارهابي آنذاك، بل تحول الى اشبه بغرفة عمليات تدير الهجمات على مدار اشهر طويلة قبل ان تطاله عمليات التحرير في منتصف 2015.

القيادي في الحشد الشعبي فتاح العزاوي اكد في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "أهمية معسكر عائشة تأتي من موقعه الجغرافي الذي يمثل تهديدا مباشرا لأمن محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين بسبب الطرق النسيمية القريبة منها"، مؤكدا بان "المعسكر دمر قبل سنوات بعد عملية واسعة للقطعات الامنية المشتركة ومنها الحشد الشعبي".

وأضاف اليوم الجمعة ( 5 تموز 2024)، ان" الاحزمة الامنية القريبة منها قطعت الطريق عدة مرات امام محاولات داعش العودة اليه بسبب موقعه"، مؤكدا بان "المعسكر بات من الماضي لكن الجهود منصبة حاليا حول اجراء عمليات مسك كبيرة للأراضي القريبة منه لمنع اي حالات تسلل".

وأشار الى ان "انهاء خطر معسكر عائشة اسهم في تعزيز امن اكثر من 20 منطقة محررة على الأقل منتشرة في مثلث جغرافي مترامي يمتد من العظيم باتجاه سليمان بيك ومناطق حمرين وغيرها من القرى والقصبات القريبة".

اما الخبير في الشؤون الامنية ثامر العزي فقد أشار الى ان "معسكر عائشة كان بمثابة شرارة الاولى لسقوط ناحية العظيم وصولا الى بقية المناطق في ديالى بعد حزيران 2024"، لافتا الى ان "ابرز قادة داعش كانت متواجدة به".

وأضاف في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه "ليس معسكر بالمعنى الحرفي بل هو نقطة تمركز بسبب موقعه بين التلال العالية وكان يضم ساحة تدريب خاصة للانتحاريين وشكل اهم خزين بشري لداعش بين أعوام 2014-2015 على مستوى ديالى بشكل عام"، لافتا الى ان "السيطرة على المعسكر وتدميره قلص من الهجمات الإرهابية آنذاك بنسبة 50% على الأقل".

وأشار الى ان "مسك معسكر عائشة يعني قطع ممرات تسلل بين تلال حمرين بالعمق منن صلاح الدين باتجاه ديالى وبالعكس".

مقالات مشابهة

  • أرباب الحافلات يهددون بمقاطعة المحطة الطرقية الجديدة بمراكش
  • مباحث الأقصر تضبط مسجل خطر بحوزته 2 كليو وربع مخدرات
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • في طرابلس.. جريح بانهيار سقف في محطة وقود (صورة)
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان