رام الله - صفا

أكدت عائلة المتوفاة ملك عليان أن ملك توفيت نتيجة الإهمال الطبي في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وأن ما جاء في التقرير الصادر عن لجنة التحقيق يحمل في بعض جزيئاته وجهة نظر المستشفى.

وعقدت العائلة مؤتمرا صحفيا مساء الثلاثاء بمخيم الجلزون شمال رام الله، دعت فيه المستشفى والطبيب المعالج إلى الاعتراف بالتقصير والاعتذار والجلوس للحق.

وقال علاء الدين عليان والد ملك إننا: "نعلم كمية الضغط على اللجنة التي قامت بإعداد وكتابة التقرير وعدد من الاطباء اعتذروا".

وأكد أن ابنته لم تكن تعاني أية أمراض، وإنما توفيت في ظل إهمال طبي وأن وتقرير اللجنة لم يتطرق لذلك، بل حمل في جزيئاته وجهة نظر المستشفى دون وجهة نظر العائلة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أن سبب الوفاة الرئيسي هو التهاب حاد في السحايا الدماغية، والبكتيريا المسببة هي بكتيريا الالتهاب العنقودي، والتي أدت إلى تدهور حاد ومتسارع في حالة المتوفاة، ما أدى إلى وذمة دماغية شديدة سببت فتقاً في جذع الدماغ.

وأضافت في تقريرها "اللجنة لا ترى أن سبب الوفاة يتعلق بحدوث خطأ طبي".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: ملك عليان إهمال طبي الضفة الغربية رام الله وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة

عمان - صفا تعقد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، غدًا الأربعاء، اجتماعًا تنسيقيًا في المملكة الأردنية الهاشمية. وستبحث اللجنة الخطوات التي يمكن اتخاذها لوقف الحرب والإبادة الجماعية المستمرة في غزة، وسبل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة. وسيتناول الاجتماع مسألة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة ودون انقطاع إلى غزة، وزيادة دعم فعاليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وأنشطتها. وتشكلت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة، بقرار من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض، في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وتضم: السعودية، والأردن، وفلسطين، ومصر، وقطر، وتركيا، وإندونيسيا، ونيجيريا والأمينين العامين لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية.

مقالات مشابهة

  • خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد
  • لقاء في عدن يناقش آلية التنسيق بين هيئة التشاور والمصالحة ووزارة الدفاع
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تفاصيل اختصاصات "لجنة القيم" بالبرلمان
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • الأبيض: ماضون في إنشاء شبكة صحية قوية
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير