تستعد الأجهزة التنفيذية بمحافظة بني سويف، مبكرًا لموسم الشتاء الذى عادة ما يشهد سيولًا، خاصة بقرى شرق النيل، بتطهير 7 مخرات سيول، هي: سنور، بياض العرب، وادي غراب، الفقيرة، غياضة، أبوصالح، وكلها تصب في النيل بالإضافة إلى مخرً طما فيوم بإهناسيا والذي يصبً في بحر يوسف.

 

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، عددًا من مخرات السيول بمراكز بني سويف وناصر وببا، ضمن خطة المحافظة لمتابعة كافة أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار، وتكثيف المرور على المخرات والمجاري المائية بالمحافظة، وفي إطار الاستعدادات المبكرة لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار  والسيول.

 

حيث تابع السكرتير العام المساعد مستجدات الوضع الحالي بتلك المخرات، وذلك للوقوف ميدانيًا والتأكد من جاهزيتها لتصريف أية أمطار محتملة واتخاذ ما يلزم حيال بعض المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتعمل بالكفاءة المطلوبة، لاستقبال وتصريف مياه الأمطار.

 

وذلك بحضور كل من: المستشار العسكري للمحافظة، علاء عيد مدير إدارة الأزمات بالديوان العام  مسؤولى القطاعات والمرافق المعنية من الري والكهرباء والوحدات المحلية.

 

وأكد السكرتير العام على توجيهات المحافظ "د.محمد هاني غنيم" لمسؤولى الأجهزة والجهات التنفيذية المختصة، بالتعاون والتنسيق التام فيما يتعلق بأعمال تطهير مجرى المخرات ورفع نواتج التطهير وتأهيل بعض الأجزاء التي تحتاج إلى ترميم وصيانة في بعض جوانب المخرات، بالإضافة إلى تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور الميداني على كافة البرابخ والمخرات وإعداد تقارير بصفة أسبوعية مع التنسيق مع القطاعات المختلفة.

 

مخرات السيول ببني سويف

 

مخرات السيول ببني سويفمخرات السيول ببني سويفمخرات السيول ببني سويفمخرات السيول ببني سويفمخرات السيول ببني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح

شهد  كمال سليمان السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء ، بدء فعاليات ورشة عمل للرد علي الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح علي بعض مخالفات البناء طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

 وذلك بحضور المسئولين عن المشروع بوزارة التخطيط وهم العميد ايهاب مصطفي إبراهيم ، والعميد سامح محمد زكريا ، والمهندس محمد فيصل.

 بالإضافة الي المسئولين عن المركز التكنولوجي والتخطيط العمراني والأملاك، وشبكات المرافق بالديوان العام ومدينة الغردقة ورأس غارب .

ومن جانبه أكد السكرتير المساعد، أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية بشأن تطوير وميكنة الخدمات المحلية المقدمة للمواطنين.

 وأشار إلي أن ورشة عمل قانون التصالح تهدف إلى التعرف على جوانب وكافة اجراءات قانون التصالح ولائحته التنفيذية.

 وأوضح أن أهمية توعية المواطنين بالقانون ولائحته التنفيذية والذي يهدف إلي تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن معاً من خلال تقنين أوضاع المواطنين في بعض مخالفات البناء التي ينطبق عليها القانون .

يذكر ان هذه الورشة تستمر لمدة 3 ايام ، حيث تستهدف تدريب مسئولي التغيرات المكانية ، التنظيم ، الأملاك بمختلف مدن المحافظة ، ومسئولي إدارة الشبكات والمرافق ، التخطيط العمراني،  أملاك الدولة بالديوان العام ، بالإضافة الي مدير عام مديرية الزراعة  ، ومسئولي الادارات الزراعية بالرد علي طلبات التصالح .

الورشة

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • محافظ البحيرة: ترتيب الأولويات بما يتوافق مع إحتياجات المواطنين
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • إصابة 19 شخصا فى انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية أبو صير ببني سويف
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 780 محضرا لمخالفات تموينية ببني سويف
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية