تسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، التقرير السنوي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، لعام 2022، وكذلك التقرير السنوي لسلطة النقد الفلسطينية عن عام 2022.

تسلم تقرير سلطة النقد

وتسلم الرئيس عباس تقرير سلطة النقد خلال استقباله محافظ سلطة النقد فراس ملحم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .

وأطلع ملحم، الرئيس على أبرز النتائج التي خلص إليها التقرير السنوي، والجهود التي قامت بها سلطة النقد من أجل تمتين القطاع المصرفي الفلسطيني، والخطط الموضوعة لتطوير هذا القطاع الحيوي الذي يعتمد عليه الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أشاد الرئيس بالنتائج التي حققتها سلطة النقد خلال الفترة الماضية، مؤكدا دعمه لعمل السلطة وجهودها الحثيثة لتطوير الجهاز المصرفي الفلسطيني، والارتقاء بأدائه بما يعود بالنفع والفائدة على المواطن والاقتصاد الوطني.

وحضر اللقاء، عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ومحمد مصطفى، ورئيسة ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة، ومستشار الرئيس القانوني وائل لافي.

تسلّم تقرير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وفد الهيئة برئاسة المفوض العام للهيئة عصام أبو الحاج "العاروري"، والمدير العام عمار دويك، وأعضاء مجلس المفوضين، وكبار موظفي الهيئة.


 

وأطلع العاروري، الرئيس، على أبرز ما تناوله التقرير السنوي حول أوضاع حقوق الإنسان في فلسطين، والجهود التي تقوم بها الهيئة المستقلة لمتابعة هذا الملف الهام.

بدوره، أكد الرئيس عباس دعمه لعمل الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مشددا على ضرورة حماية حقوق الإنسان الفلسطيني وصون كرامته، وتطبيق سيادة القانون على الجميع دون استثناء.

يشار إلى أن اللقائين حضراه عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زياد أبو عمرو، ومحمد مصطفى، ورئيسة ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة، ومستشار الرئيس القانوني وائل لافي.

المصدر : وكالة وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهیئة المستقلة التقریر السنوی الرئیس عباس سلطة النقد

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية

رحب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمبادرة التي أطلقت برعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان».

الارتقاء بالمواطن المصري

وأوضح الإمام الأكبر خلال كلمة له عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التي تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع

وأعلن مشاركة الأزهر في مبادرة بداية من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية؛ انطلاقًا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يتعرض فيها أبناؤنا وشبابنا لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وانحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم بالكلية عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم.

وتابع: «حسنًا فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطني».

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على التقرير السنوي للجنة “تراحم”
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • أمير الحدود الشمالية يتسلّم التقرير الأمني لشرطة المنطقة
  • “راصد” يطالب الهيئة المستقلة للانتخاب بمراقبة سقوف الإنفاق
  • برئاسة الرئيس عباس.. مركزية "فتح" تجتمع غدا
  • السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات: نسبة المشاركة الأولية في انتخابات الرئاسة حتى الساعة 1 ظهرا بلغت 13.11%