استنجد مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، بقبائل "طوق صنعاء"ودعاهم لمواصلة المشوار.
وقال المشاط في كلمة تذلل واستنجاد القاها في اجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية ووجاهات محافظة صنعاء وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، " أدعو قبائل صنعاء لتفويت الفرصة ووحدة الكلمة وحل الخلافات ومواصلة المشوار"؛ في إقرار ضمني بالخطر والارباك الذي تعني منه المليشيا الحوثية على وقع السخط الشعبي ضدها.


وزعم أن " الحرب لا زالت مستمرة و يجب أن تبقى ما اسماها الجهوزية عالية من الجميع و أن تستمر التعبئة استعدادا لأي تصعيد"؛ في محاولة مكشوفة للهروب من مواجهة الاستحقاقات الشعبية المتصاعدة التي اشتعلت شراراتها ولن تتوقف حتى صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ 7 سنوات ودحر المليشيا.
وأدعى أن أكبر تحد تواجهه المليشيا في اصلاح مؤسسات الدولة هو إرث الماضي بغض النظر عن المسميات؛ في إشارة إلى مطالب موظفي الدولة بصرف مرتباتهم المنقطعة والتي عبر عنها الشيخ صادق أمين أبو رأس، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، في الذكرى ال41 لتأسيس الحزب، وهو ما أثار غضب وجنون مليشيا الحوثي وفي مقدمتها المشاط.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟

أشعلت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) سماء صنعاء ومدن أخرى واقعة تحت سيطرتها بالألعاب النارية، مساء السبت 14 سبتمبر /أيلول 2024، وسط سخط الموظفين المنقطعة مرتباتهم.

وقال موظفون في أحاديث متفرقة لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي أطلقت الألعاب النارية في صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرتها تحت مسمى الاحتفال بالمولد النبوي في مشهد عبثي يؤكد عدم مبالاتها بمعاناة الشعب وانهيار الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات.

وأضافو، تنفق مليشيا الحوثي الأموال الطائلة على الألعاب النارية والأضواء الخضراء التي تعتبرها المليشيا بأنها تزين المدن، فيما أغلبية المواطنين وكافة الموظفين يعانون.

وعبر الموظفون عن سخطهم من الممارسات الحوثية التي تكررها كل عام تحت مسميات مختلفة، موضحين عدم استفادة المواطن البسيط أو الموظف من هذه الفعاليات والأنشطة الطائفية.

وأجرى الموظفون مقارنة بسيطة بين الفعاليات الحوثية التي تتزامن مع جبايات تفرضها بالقوة على التجار والمواطنين والاحتفالات الوطنية التي كانت تقام في عهد الشهيد الزعيم علي عبد الله صالح وما كان يسبقها ويتزامن معها من منجزات على كافة الأصعدة والمجالات.

وتساءل الموظفون عن مصير مرتباتهم، محملين مليشيا الحوثي مسؤولية عدم صرفها خصوصاً أنها تنفق الأموال الطائلة لتغطية تكاليف فعالياتها الطائفية التي اعتبروها لا تغني ولا تسمن من جوع.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي
  • الرئيس المشاط يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • شاهد // لحظة دخول السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي لإلقاء خطابه التاريخي أمام الحشد المليوني غير المسبوق في العاصمة صنعاء
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • رئيس الأمن الوطني يوجه بإلغاء العقوبات الانضباطية بحق موظفي الجهاز
  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي