تابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، الشيخ عبد العظيم سالم، اليوم الثلاثاء، أول أيام تلقي طلبات أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي ورقيًا، من الذين جرى رفض طلباتهم إلكترونيا.

الالتزام بضوابط التقديم بأزهر مطروح

ووجه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم، بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية بخصوص عملية التقديم، والقدرة الاستيعابية لكل معهد وفقاً للحلول المقدمة من كل إدارة تعليمية.

تطبيق الشفافية في قبول الطلاب

كما استمع رئيس منطقة مطروح خلال متابعته لأولياء الأمور وطمأنهم على التزام المختصين بمبدأ الشفافية دون محاباة أو تحيز، مؤكداً لهم على أن الأزهر الشريف في ظل قيادته الحكيمة يحاول جاهداً عدم قفل أبوابه في وجه المقبلين عليه، وتوفير الأماكن والإمكانات بقدر المستطاع لاستيعاب أكبر عدد من الراغبين في التعليم الأزهري بما لا يخل بالمنظومة التعليمية.

آليات القبول

كان قطاع المعاهد الأزهرية وضع ضوابط وآليات القبول لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وهي أن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في ‏المستوى الأول لرياض الأطفال هو 4 سنوات في أول أكتوبر 2023، والحد الأقصى 5 سنوات، و11 شهرًا، و29 يومًا، وأن يكون الحد الأدنى لسن التقديم بالمعاهد الأزهرية في الصف الأول الابتدائي للمتقدمين الجدد هو 6 سنوات في أول أكتوبر 2023، والحد الأقصى 9 سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع الازهر معاهد الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب

وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بضرورة الالتزام بالزيارات الميدانية المقررة وتكثيفها لكافة المعاهد، لمتابعة تفعيل الدراسة من بدايه اليوم الدراسي وحتى نهايته، وذلك اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه بموجهي عموم ومديري المراحل ورجال الخطة والمتابعة والتنسيق بالمنطقة، بقاعة اجتماعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

مراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية

وشدّد رئيس المنطقة، في بيان صحفي، على الحضور بمراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية، وترحيل الزيادات منها لسد العجز بالأماكن التي تحتاج لذلك، مع السماح لمن يرغب من المُعلمين بصرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب بحسب اللوائح المقرة لذلك، مطالباً بمتابعة توزيع المناهج الدراسية، والتأكد من حداثيتها، ورصد ما تبقى من تنفيذ خطابات ندب المُعلمين، ومتابعة طرق التحضير للمُعلمين.

تفعيل دور الموجه على أكمل وجه

كما كلّف رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بأهمية متابعة تفعيل دور الموجه على أكمل وجه، ومدى تواجده بالمعهد طيلة اليوم الدراسي، لافتاً للجميع بأنّه لا انضباط للعملية التعليمية بدون تفعيل دور الموجه، كما أعطى تعليماته بمتابعة حضور والتزام كافة العاملين بالمعاهد بالتواجد من بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، منوهاً على الاهتمام بمتابعة طابور الصباح، وتفعيل البرامج المشاركة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • 85 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 8000 جنيه.. اعرف طريقة التقديم
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • محافظ مطروح: تقديم كل التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل مبادرة “بداية"
  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟