أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في ظل انتظار وترقب ساكنة تامنصورت وجماعة حربيل أمس الإثنين انعقاد أولى جلسات الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، لمحاكمة رئيس الجماعة إلى جانب إحدى مساعداته الإداريات بالجماعة نفسها، قررت الهيئة نفسها تأجيل النظر في الملف إلى الاثنين المقبل لإعداد الدفاع.

 

 

متابعة الظنينين جاءت بناء على شكاية أحد مغاربة العالم إلى الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الفساد والرشوة، يشتكي من خلالها بتعرضه للإبتزاز من طرف رئيس المجلس الجماعي مقابل تسليمه رخصة اقتصادية. ليتم نصب كمين محكم بتعليمات من النيابة العامة للمعني قاد لاعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي يوم الأربعاء 30 غشت المنصرم، متلبسا بتلقي رشوة 5000 درهم إلى جانب موظفة بالجماعة ذاتها متهمة بكونها وسيطة في العملية. 

 

ورغم إنكار رئيس الجماعة لفعل الارتشاء وادعاءه بأن المبلغ المالي المحجوز يتعلق بتوسطه في نزاع قائم بين مواطنين، إلا أن الموظفة المعتقلة إلى جانبه نفت الأمر واعترفت للمحققين بكونها دأبت على لعب دور الوساطة بين الرئيس و المرتفقين الراغبين في الحصول على رخص مقابل مبالغ مالية، لتقرر النيابة العامة متابعتهما من أجل "النصب، والمشاركة في ذلك، وتزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها والإرشاء".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب

تنظر المحكمة الاقتصادية، غدا الخميس، دعوى السب والقذف المقامة من محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق.

وأصدرت محكمة جنايات الدائرة الثانية الاقتصادية، في وقت سابق، حكمًا نهائيًّا برفض الدعوى المقامة من محمود الخطيب، والذي طالب فيها بحبس رئيس نادي الزمالك الأسبق لمدة عام.

 

حبس مرتضى منصور بتهمة سب 
يذكر أن محكمة النقض قضت في وقت سابق بتأييد حكم حبس المتهم سنة مع الإيقاف لكبر سنه وتأييد حكم حبسه شهرًا وتم ترحيله لسجن وادي النطرون، حيث قضى العقوبة وتم عزله من رئاسة نادي الزمالك بحكم قضائي.


وتقدم مرتضى بالطعن رقم 18428 لسنة 93 قضائية على حكم حبسه واجب النفاذ، إلا أنه لم يتقدم لتنفيذه حتى الآن، ليوضح مصدر أن رأي نيابة النقض يتضمن سقوط حق مرتضى في الطعن على الحكم حال عدم تسليم نفسه للأمن أو المحكمة في أول جلسة لنظر الطعن

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان للأسبوع الثانى من أكتوبر
  • فيديوهات مخلة.. محاكمة بلوجر شهير بتهمة نشر الفسق والفجور
  • اليوم.. نظر محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان
  • مصطفى ثابت: الجماعة الإرهابية رزقت الغباء فقضت على نفسها
  • غدا.. نظر محاكمة 57 متهما فى قضية اللجان النوعية للإخوان
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر الفسق والفجور
  • كريم العمدة يكتب: فنكوش برنامج الـ100 يوم وعود زائفة تطيح بالجماعة
  • بتهمة الرشوة.. طرد وزير الدفاع الصيني السابق من الحزب الحاكم
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب