5 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعرب وزير الخارجية الايراني، حسين أميرعبداللهيان، لنظيره العراقي، عن امتنانه وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة من الشعب العراقي على إقامة وتنظيم حدث الأربعين الحسيني العظيم.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، ان وزير الخارجية الايراني، حسين أميرعبداللهيان، أعرب في اتصال هاتفي مع وزير خارجية العراق، عن امتنانه وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة من الحكومة والشعب العراقي على إقامة وتنظيم حدث الأربعين الحسيني العظيم.

وأشار وزير خارجية ايران   إلى أهمية الأربعين لمحبى وأتباع الإمام الحسين (ع) وأحرار العالم، والإدارة المختصة للحكومة وكرم ضيافة الشعب العراقي في اقامة تجمع ملايين الزوار من مختلف البلدان يعد علامة على الاقتدار والاستقرار للبلد الصديق والاخ العراق.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية

دعا وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي اليوم الاحد الاتحاد الأوروبي إلى الاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية كي تتمكن من الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد في بيان ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الوزير عبدالعاطي من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تناولا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأعرب عبدالعاطي عن تقدير مصر للمواقف الإيجابية التي يتبناها بوريل بشأن الأوضاع في المنطقة وخاصة الأزمة في غزة وتطلعه لمواصلة العمل مع الاتحاد من أجل إيقاف الحرب الدائرة في القطاع وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للتعامل مع الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة. واكد عبدالعاطي حرص مصر على التنسيق المستمر مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الاستقرار ونزع فتيل الأزمات الخطرة التي يواجهها الشرق الأوسط حاليا.

وشدد على الأهمية التي توليها مصر لتنفيذ اتفاقية الشراكة الشاملة بينها وبين الاتحاد الأوروبي بمحاورها الستة والتعجيل بصرف الحزم التمويلية المرتبطة بها. وقال المتحدث ان الجانبين أكدا خلال الاتصال الحرص المشترك لتنفيذ مسار رفع العلاقات بين مصر والاتحاد إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

واضاف ان الاتصال تناول الترحيب بالزخم والنجاح الذي حققه مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي الذي عقد يومي 29 و30 يونيو الماضي باعتباره إحدى أولى الفعاليات الرئيسة للشراكة الاستراتيجية الجديدة والذي نقل رسالة واضحة للقطاع الخاص الأوروبي بأهمية مصر كمقصد مهم للاستثمارات الأوروبية. واشار الى ان الجانبين أعربا عن تطلعهما لمواصلة التشاور والتنسيق تنفيذا لما تضمنه الإعلان السياسي المشترك حول الارتقاء بالحوار السياسي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

المصدر وكالات الوسومالاتحاد الأوروبي فلسطين

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي.. الباحث عن الانتماء في بلد منقسم
  • وزير خارجية مصر يدعو الاتحاد الأوروبي للاستمرار في دعم السلطة الفلسطينية
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: إسرائيل لا تريد تهدئة الأوضاع
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار بغزة
  • وزير الأوقاف: انتهاء أزمة الحجاج العالقين وعودة آخر حاج يمني إلى مطار صنعاء بعد تدخل وساطة خارجية
  • وزير الخارجية: التداعيات السلبية لأزمة السودان تؤثر على أمن واستقرار القارة
  • مليشيات عراقية تدعو لاستنساخ العمليات المشتركة مع الحوثيين في ساحات أخرى
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان الشراكة بين البلدين