جدّدت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، في تصريح لها، رفضها التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على موقفها الثابت والرافض بشكلٍ قطعيٍ لكل أشكال التطبيع والاتصال معه، مشيرة إلى زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى البحرين. 

وفيما يلي نص الصريح كما وصل وكالة سوا:

جدّدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" رفضها التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، مشددة على موقفها الثابت والرافض بشكلٍ قطعيٍ لكل أشكال التطبيع والاتصال مع الاحتلال الصهيوني وكيانه الغاصب، لما فيه من ضررٍ وتداعياتٍ خطيرة على شعبنا ومقدساتنا وقضيتنا الفلسطينية.

وأشارت الحركة في تصريح صحفي مساء الثلاثاء إلى الزيارة المؤسفة للوزير الصهيوني إيلي كوهين، أحد أعضاء أكثر الحكومات الصهيونية تطرفاً وفاشيةً في تعاملها مع شعبنا الفلسطيني، إلى مملكة البحرين وافتتاح سفارة للكيان فيها، والزيارة المرتقبة والمستنكرة لرئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية إلى الكيان الصهيوني الذي يحتل أرضنا ويدنس قدسنا وأقصانا، ويعتدي على أطفالنا وحرائرنا.

ودعت أشقاءنا في الدول العربية المُطبعة كافة إلى التراجع عن هذا النهج الخطير والذي لن يعود عليهم إلا بالضرر من كيان عنصري فاشي قائم على الغدر وإذكاء الفتنة بين مكونات أمتنا العربية، وتوجيه ما يلزم من دعم وإسناد لشعبنا الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال، حتّى التحرير والعودة، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السّيادة وعاصمتها القدس .

تعقيب كوهين على الزيارة

وفي ذات السياق، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين عقب الزيارة: "أختتم اليوم زيارة مهمة إلى المنامة، عاصمة البحرين، برفقة عضو الكنيست عميت هليفي، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإسرائيلية البحرينية - لقد تلقينا ترحيبا حارا واتفقنا على توسيع حجم التجارة والتعاون في عدة مجالات مما سيعزز العلاقات ويساهم في ازدهار الشعبين.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر تتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني، وتستمر في إجراء اتصالات دورية معهم، وقد أكدوا لمصر التزامهم الكامل بالاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها في 27 مايو، وأيضًا التعديلات الواردة في ورقة 2 يوليو، موضحًا أن حماس ملتزمة تمامًا بما تم الاتفاق عليه في هاتين الورقتين.

بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن أي تصعيد في لبنان، بما في ذلك ما حدث مؤخرًا، يعرقل الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وقد يؤدي إلى خطر الدخول في حرب شاملة في المنطقة، وهو ما وصفه بالأمر الخطير للغاية، مؤكدًا على أهمية وقف التصعيد، والتخلي عن السياسات الأحادية وسياسة الاغتيالات، واعتبر هذه السياسات مدانة ومرفوضة.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر لا تزال تجمع المعلومات لفهم ما جرى قبل إصدار أي تصريحات، مشددًا على أهمية استمرار الجهود المبذولة من الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل إلى وقف إطلاق النار، لكنه أقر بأن هذه العملية معقدة للغاية وتواجه تحديات، بما في ذلك الحوادث التي قد تعرقل التقدم.

وأوضح، أن جهود إطلاق سراح الرهائن والسجناء كانت مثمرة في السابق، لكن تصرفات حماس، بما في ذلك إعدام ستة رهائن خلال هذه العملية، أثرت سلبًا على التقدم المحرز، مشددًا على أن الإرادة السياسية هي العنصر الأساسي للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وأنه يجب التركيز على حل القضايا العالقة للوصول إلى اتفاق شامل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بعد أزمة لبنان
  • وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)
  • وزير الخارجية: نتعامل مع حماس كفصيل وطني فلسطيني
  • النائب جمال أبوالفتوح: زيارة وزير الخارجية الأمريكي العاشرة للمنطقة تحمل دلالات سياسية
  • وزير الخارجية الأردني: سنبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الزيارة رقم 10.. بلينكن يصل القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
  • «الخارجية السورية»: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عدوانا دمويا في لبنان اليوم
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية