سرايا - - قرر رئيس الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء صرف مبلغ 125 مليون دولار، من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة لتعزيز العمليات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في 14 دولة في أفريقيا وآسيا والأميركيتين، والشرق الأوسط.

وقالت الأمم المتحدة إن متطلبات التمويل الإنساني العالمية لهذا العام، تجاوزت 55 مليار دولار، ولكن تم تمويلها بأقل من 30 في المئة.



وحسب بيان أممي فإن مبلغ الـ 125 مليون دولار "سيساعد على زيادة المساعدات الإنسانية في أفغانستان واليمن ( 20 مليون دولار لكل منهما)، وبوركينا فاسو (9 ملايين دولار)، ومالي (8 ملايين دولار)، وميانمار 9 ملايين دولار، وهايتي 8 ملايين دولار، وفنزويلا 8 ملايين دولار، وجمهورية أفريقيا الوسطى 6.5 مليون دولار، وموزمبيق 6.5 مليون دولار، والكاميرون 6 ملايين دولار، والأراضي الفلسطينية المحتلة 6 ملايين دولار، بالإضافة الى ملاوي 4 ملايين دولار.

وسيدعم هذا التخصيص أيضًا عمليات اللاجئين في بنغلاديش بنحو 8 ملايين دولار وأوغندا 6 ملايين دولار.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: ملایین دولار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية

رفع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة تحقيق المملكة المرتبة الرابعة في مؤشر الخدمات الرقمية للأمم المتحدة وتبوُّؤ المملكة المركز الثاني ضمن دول مجموعة العشرين والأولى على المنطقة. كما هنأ معاليه القيادة الرشيدة حصول المملكة على المرتبة السادسة عالميًا والثانية في دول مجموعة العشرين في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية وحصول الرياض على المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر الخدمات الرقمية المحلية والأولى على المنطقة في جميع المؤشرات.
وأكد معاليه أن القفزات التي حققتها المملكة في مؤشرات تطور الحكومة الرقمية الصادرة عن الأمم المتحدة أتت بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة -أيدها الله- ودعم وتمكين من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- وتتويج لجهود جميع الجهات الحكومية والعاملين في قطاع التحول الرقمي الحكومي.

مقالات مشابهة

  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • قطر تقدم 15 مليون دولار منحة لجيش لبنان
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • 14 دولة خليجية وعربية في النسخة الثانية من مشروع "السفراء الشباب"