شفق نيوز/ وجهّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الثلاثاء، بمتابعة الفقرات الخدمية للزيارة الأربعينية وتأمينها والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة، والتباحث بالخطط الإستراتيجية للزيارات المقبلة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن الأخير ترأس فور وصوله إلى مدينة كربلاء، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ الخطّة الخدمية والأمنية للزيارة المليونية الأربعينية، بحضور وزراء؛ الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا للزيارة، والصحة والكهرباء، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الدائمية للزيارات المليونية، ومحافظ كربلاء.

وأكد السوداني أن الجهد الاستثنائي الكبير المبذول من قبل كل دوائر ومؤسسات وتشكيلات الدولة والأجهزة التنفيذية، بمختلف اختصاصاتها ومسمياتها وأدوارها، قد جرى وضعه وتنسيقه ضمن خطّة واضحة، رُسمت وهُيئ لها مبكراً ضمن استعدادات استباقية واسعة.

وبيّن رئيس مجلس الوزراء أن "الدولة قد سخّرت كل إمكاناتها من أجل تقديم الخدمة للمواطنين في كل مكان، وفي كل الظروف".

وأشاد "بالدور المتفاني الذي تؤديه قواتنا الأمنية بكل صنوفها، وجميع دوائر الدولة بموظفيها ومنتسبيها"، موصياً "بالاستمرار بالهمّة ذاتها، والعطاء المستمر، لإتمام مراسم الزيارة إلى غاية عودة آخر زائر بصورة سلسة ومنسابة".

وثمّن السوادني الدور الذي اضطلع به المواطنون من كل محافظات العراق، والمواكب الحسينية المقامة على طول طُرق الزائرين وصولاً إلى مركز مدينة كربلاء، والدور الأساس الذي تؤديه في إنجاح الزيارة ورعاية الزائرين وتوفير سبل الراحة لهم.

واطلع رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، على عرض تفصيلي لجوانب الخطط التي جرى تقديمها، في مجال إدارة النقل، والرعاية الصحية، والجوانب المتعلقة بتوفير الكهرباء والوقود، من السادة الوزراء والمسؤولين المعنيين.

ووجه بمتابعة الفقرات الخدمية وتأمينها، والعمل على تهيئة كامل المتطلبات وفق الاحتياجات المرسومة، والاستعداد للاحتياجات الطارئة في كل مفاصل مراسم الزيارة.

كما شهد الاجتماع البحث في الخطط الستراتيجية التي ستتولى تنفيذها اللجنة الدائمة خلال الزيارات المقبلة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني الزيارة الاربعينية رئیس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية وهي في مسيرتها نحو دعم وتعزيز النمو المستدام لم تغفل أبدا للسعي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030، ماعكسه إطلاق التنمية المستدامة مصر 2030، والعديد من المبادرات التنموية، على رأسها مبادرة حياة كريمة لمجتمعات قروية مستدامة، والتي تمثل أكبر مبادرة تنموية أطلقتها مصر، وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة على منصاتها الدولية بين أفضل ممارسات دولية معززة لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة المصرية بكل مؤسساتها لا تدخر جهدا في صياغة وتنفيذ أولويات والتوجهات الاستراتيجية للفترة المقبلة، مستهدفة في ذلك تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام، مع التركيز على رفع نسبة مساهمة كلا من الاستثمارات والصادرات في هيكل الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 50% لدعم معدلات التشغيل، وتوفير ما يقارب من 8 ملايين فرصة عمل، خلال الفترة من 2024 إلى 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام يوم 3 تشرين الأول
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية