دان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الثلاثاء الانتهاكات الإسرائيلية بحق نساء فلسطينيات في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واصفا إياها بـ "المشينة".

تقرير عبري: قوات إسرائيلية تجبر 5 فلسطينيات على التعري تحت التهديد "الجهاد الإسلامي" تصدر بيانا عقب تقرير عن إجبار قوات إسرائيلية لـ5 فلسطينيات على التعري تحت التهديد جندي إسرائيلي يصد بعنف فلسطينية حاولت طعنه (فيديو) إعلام إسرائيلي: إصابة مجند من حرس الحدود بعيار ناري باشتباك مع منفذ عملية أرجمان وتصفية المنفذ

وشدد اشتيه في بيان على أن "هذه الانتهاكات تعكس مستوى الانحدار الذي وصلت إليه ممارسات الاحتلال الإجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، دون أدنى التفاتة للقوانين والشرائع الدولية".

وقال اشتية تعقيبا على ما كشفت عنه منظمات حقوقية إسرائيلية من تعرية مجندات في الجيش الإسرائيلي لمواطنات فلسطينيات في مدينة الخليل: "إن انتهاك حرمة بيوتنا والمس بنسائنا عمل مستفز ومشين وفعل فظيع لا يمارسه سوى من تجردوا من الأخلاق والقيم الإنسانية".

ودعا دول العالم لإدانة تلك الانتهاكات الفظيعة، وتقديم الجناة للعدالة الدولية.

وحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس"، أجبرت مجندتان ملثمتان في الجيش الإسرائيلي، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، في أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

 

المصدر: وكالة وفا الفلسطينية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي الخليل الضفة الغربية القدس تويتر حقوق الانسان حقوق المرأة رام الله غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

انصار الله يدين العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق لبنان

وأكد المكتب السياسي في بيان صادر عنه اليوم، أن تمادي الكيان الصهيوني في جرائمه سواء في غزة أو لبنان يأتي في ظل دعم ومساندة أمريكية على كل المستويات.. لافتا إلى أن المقاومة الإسلامية في حزب الله تدفع ثمن مواقفها الإيمانية والأخلاقية الشجاعة المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة.

وأشار إلى أن مواقف حزب الله فتكت بالعدو الإسرائيلي وألحقت به الكثير من الخسائر البشرية والمادية.. مبينا أن لجوء العدو الصهيوني إلى هذا النوع من الجرائم يدل على مدى الإفلاس والعجز في المواجهة العسكرية المباشرة..

لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي يحاول من خلال هذه الجريمة إنقاذ نفسه من المواجهات المباشرة في الميدان.

وأعلن المكتب السياسي لأنصار الله، كامل التضامن مع الشعب اللبناني، وحق لبنان ومقاومته في الرد على هذا التصعيد الخطير بما يمثله من إيغال في الدم.. مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي خروج صارخ على الأعراف والقوانين الدولية.

وجدد البيان، التأكيد على الوقوف إلى جانب لبنان ومقاومته الإسلامية في مواجهة العدوان الصهيوني على لبنان وشعبها ومقاومتها.. قائلا: كلنا ثقة بقوة واقتدار لبنان والمقاومة الإسلامية في حزب الله على مواجهة التصعيد الإسرائيلي مهما كانت التحديات وبلغت التداعيات.

كما أكد المكتب السياسي لأنصار الله، أن هذا العدوان لن يحول دون استمرار محور القدس والجهاد والمقاومة في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لقضيته العادلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدات في الخليل ويشدد إجراءاته العسكرية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل
  • انصار الله يدين العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق لبنان
  • نادي قضاة بصنعاء يدين تعدي أفراد المرور على قاضٍ ويطالب بمحاسبتهم
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • السيسي يطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم مواصلة سياسات التصعيد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم محافظة رام الله والبيرة ويعتقل 3 فلسطينيات