بعد أن كانت اليوتيوبر روبي تقدم نفسها كمدربة تعطي نصائح للآباء بأسس التربية الصحيحة للأبناء ألقت الشرطة الأميركية القبض عليها بسبب إساءتها لأطفالها وتعذيبها لهم.

وقد تميزت روبي عن باقي المدربين بأنها تقدم نصائح وصفت بالقاسية ومعاملة صارمة ظهرت بشكل واضح في الفيديوهات التي تقدمها مع أطفالها الستة على قناتها على يوتيوب التي أطلقتها منذ عام 2015، ويتابعها مليونان و300 ألف متابع، ونشرت فيها أكثر من 1200 فيديو، أغلبها عن الطرق الصحيحة لمعاملة الأبناء وتنشئتهم.

لكن الأم روبي أثارت غضب متابعيها من خلال معاملتها القاسية لأطفالها، حيث أجبرت أحد أطفالها على النوم على كرسي غير مناسب لعدة أشهر قبل أن يعود إلى غرفته كنوع من العقاب، فيما هرب طفل آخر من أطفالها من نافذة غرفته إلى بيت الجيران ليطلب الطعام والماء لأنه معاقب.

وفي فيديو آخر لها رفضت روبي إرسال طعام لابنتها في المدرسة عقابا لها لأنها نسيت تحضير طعامها بنفسها في الصباح الباكر، وقالت اليوتيوبر الشهيرة ردا على طلب المدرسة بإرسال الطعام إن طفلتها ستتضور جوعا اليوم، وبعد ذلك ستتعلم ألا تنسى أن تحضّر طعامها بنفسها.

ولم تتوقف قساوة "الأم اليوتيوبر" عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى حد تلقي الشرطة بلاغا بشأن حدث وُجد في حالة صحية سيئة، حيث بدا هزيلا وعلى جسمه جروح مفتوحة وشريط لاصق، فتوجهت الشرطة إلى منزل الأطفال وقامت باعتقال الأم ووجهت لها تهمتين بسبب الإساءة للأطفال، وتم نقل اثنين من الأطفال إلى المشفى للعلاج من سوء التغذية.

ومن التغريدات التي أبرزها برنامج "شبكات" بتاريخ (2023/9/5) تغريدة هبة أحمد التي شددت على ضرورة مراقبة محتوى وسائل التواصل، وقالت في تغريدتها "أي لازم يحطوا ضوابط لهيك محتويات عالسوشيال ميديا، المجتمع مو ناقصة عنف.. حاجتنا اللي عم نشوفه يوميا".

بالمقابل، رأت الناشطة نينا أن الأم العربية بدورها تعاقب أطفالها بطرق مختلفة، وكتبت "يجو يشوفو أمهاتنا.. وسائل التعذيب لا تعد ولا تحصى".

من جهتها، انتقدت الناشطة نهيدة حب المال والشهرة الذي يجعل بعض المؤثرين يقومون بتصرفات غير طبيعية، وغردت " قديش إنه المظاهر خداعة والناس كلها مستعدة تعمل غير الطبيعي لأجل المال والشهرة".

بدورها، تمنت الناشطة لينا أن تطبق مثل هذه القوانين في الدول العربية من أجل حماية الأطفال وسلامتهم "الحمد لله انو في عندهم قانون يحمي الطفل من ظلم الآباء.. يا ريت لو عندنا في هيك قانون كان طلع عندنا جيل سليم من العقد النفسية".

ومن اللافت أنه بعد اعتقال اليوتيوبر روبي نشرت ابنتها الكبرى شيري منشورا على إنستغرام كتبت فيه "نحن سعداء لأن العدالة تحققت.. الأطفال بخير".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب

قالت تيس إنجرام، المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، إن المنظمة قلقة للغاية بشأن زيادة العمليات العسكرية في لبنان، وخاصة في الجنوب، إذ نزح كثير من السكان، واليونيسيف تشعر بالقلق حول العائلات التي لديها كثير من العجزة والأطفال وليس لديهم الموارد الكافية للنزوح أو الإخلاء.

300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب

وأضافت «إنجرام» خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، أن اليونيسيف، تتواصل مع الحكومة اللبنانية، وهناك مايقرب من مليون شخص نزحوا حول لبنان وتقدر المنظمة أن 300 ألف طفل حتى الآن في الشوارع دون ماء، ولديهم نقصف في الاحتياجات الإنسانية، ويحتاجون إلى مساعدة بالغة.

وأوضحت المتحدث باسم اليونيسيف، أنه في ظل تلك الأوضاع الصعبة في لبنان ووجود عدد كبير من الأطفال نازحين، تقوم المنظمة بفعل كل شي بوسعها لمساعدة الأطفال وعائلاتهم، لا سيما وأن عمليات الإخلاء تمت سريعاً، وهناك أمهات أبلغت المنظمة أنهم نزوحوا بأطفالهم بما يرتدوه فقط، ولا يملكون مستلزمات أساسية، وتحاول منظمة اليونيسيف توفير المياه والمراتب، والأمور الخاصة بالنظافة الشخصية، وبعض ألعاب الأطفال.

مقالات مشابهة

  • ”أم وابنتها في إنجاز تاريخي: تخرجان معاً من كلية العلوم الإدارية والإنسانية في تعز”
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • ماريسكا: تشيلسي بأكملها سعيدة بعد انضمام نكوكو لمنتخب فرنسا
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • «إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال
  • “لحظة مهمة لتحقيق العدالة”.. كريم خان بشأن رفع السرية عن مذكرات القبض
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • «اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات