صحيفة صدى:
2024-07-07@01:49:06 GMT

تعديل المادة 28 من نظام خدمة الأفراد

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

تعديل المادة 28 من نظام خدمة الأفراد

الرياض

قرر مجلس الوزراء تعديل المادة 28 من نظام خدمة الأفراد، وذلك بعد الاطلاع على النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/9 وتاريخ 24-3-1397 هـ وتعديلاته.

وجاء التعديل على المادة بالنص الآتي: “يصرف للفرد بدل ترحيل وفقاً للأحكام التي تحددها اللائحة التنفيذية وذلك عند تعيينه لأول مرة في الخدمة أو نقله من بلد إلى آخر داخل المملكة، أو نقله من داخل المملكة إلى خارجها أو العكس، أو نقله من جهة إلى جهة أخرى خارج المملكة، أو عند ابتعاثه، أو إلحاقه لمدة تزيد على ستة أشهر، أو عند انتدابه لمدة أو لمدد ثلاثة أشهر فأكثر”، بحسب الجريدة الرسمية أم القرى.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

جهود المملكة في خدمة الحجاج

المملكة والجهود الكبيرة لضيوف الرحمن ... رغم مخالفات شركات السياحة هذا العام هو إستثنائى فى موسم الحج، وما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفيين من جهود كبيرة من أجل إحتواء الأعداد الغفيرة والغير متوقعة، والعمل على مدار الساعة للسيطرة على التكدس الرهيب فى منطقة المشاعر بمكة المكرمة، من أجل تقديم أفضل خدمة مميزة لضيوف الرحمن فى ظل هذه الظروف الغير طبيعية. شركات السياحة التى أستغلت التأشيرة السياحة الطويلة والتى منحتها المملكة يقوم بها الزائر للتمتع بالعمرة وزيارة الأماكن المقدسة بمكة والمدينة المنورة، خلال فترة الحج وبالتالى أدى ذلك وجود أعداد كبيرة من الزائرين الغير مصرح لهم بتأشيرات وتصريحات بالحج، وهذه كانت بداية العقبة الكبرى. شركات السياحة قامت بالمتاجرة بتأشيرات الزيارة وخالفت القوانين من أجل جنى الأموال، وهذا مخالف لقوانين الحج، ويعرقل الجهود التى يتم وضعها من أجل تنظيم مناسك الحج على الأعداد الرسمية التى يتم إصدار التأشيرات والتصريحات لهم. ورغم الأعداد الكبيرة التى تواجدات فى الأماكن المقدسة طوال ثلاثة أشهر، فمن هذه الشركات من قامت ببقاء الزائراين بالمخالفة من شهر رمضان حتى إنتهاء موسم الحج، وأدى إلى تكدس كبير فى منطقة المشاعر، وقامت المملكة بحهود كبيرة من أجل تذليل كافة العقبات لأداء كافة المتواجدين فى مكة لفريضة الحج، مع المعاملة الطيبة والرقي فى تسهيل ضيوف الرحمن لأداء المناسك، وهذا ما شاهدناه من خلال المتابعة فى الحرم المكى أو على جبل عرفات، وتواجد قرابة 4 ملايين من الحجيج فى عرفات وضرورة وجود الخدمات لهم والجهود الكبيرة التى رأيناها من توفير كافة سبل الراحة، وأيضا الجهود المبذولة من رجال الأمن الذين واصلوا الليل بالنهار وسهلوا بكافة الطرق والوسائل الراحة للحجيج، وتوفير سبل الراحة لتسهيل رمى الجمرات فى مزدلفة خلال أيام التشريق. رأينا العقاب من الدول المختلفة لشركات السياحة التى خالفت قوانين وأنظمة الممكلة العربية لنظام الحج، ولابد أن تكون هناك وقفة شديدة مع شركات السياحة المخالفة لضرورة الالتزام بالقوانين الصادرة من المملكة بخصوص الحج، حفاظاً على أرواح ضيوف الرحمن، والتكاتف مع الجهود الكبيرة التى تقوم بها المملكة، لإظهار الوجه الحضارى للدين الإسلامى الحنيف أمام العالم. شكراً للجهود الكبيرة التى قامت بها المملكة تنفيذاً للتوجهيات والمتابعة الدائمة لصاحب السمو الملكى الملك سلمان بن العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن العزيز آل سعود رعاه الله. وجزى الله خيراً لكل من ساهم بتقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن فى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، والتى أدت إلى نجاح موسم الحج بهذه الصورة المبهرة. 

مقالات مشابهة

  • متى تُصرف مكأفاة نهاية الخدمة؟.. التأمينات توضح
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن بعض المناطق بالفيوم
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد
  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • خصاص مهول في مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية ولفتيت يدعو إلى إخضاع موظفين لتكوين طبي
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة