أعلن مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء، عقد اجتماع خليجي ياباني الخميس بالعاصمة السعودية الرياض بهدف “بناء علاقات قوية ووثيقة خدمة للمصالح المشتركة للجانبين”.

جاء ذلك في بيان نشره المجلس على موقعه تزامنا مع جولة عربية يؤديها وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، بدأها يوم الأحد من الأردن، وتشمل مصر والسعودية.

ونقل البيان عن الأمين العام للمجلس محمد البديوي قوله، إنه “من المزمع عقد مجلس وزاري مشترك بين مجلس التعاون واليابان في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض”.

ويترأس المجلس المشترك وزير الخارجية العماني رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري بدر بن حمد البوسعيدي، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون، والوزير الياباني يوشيماسا هاياشي، بحسب البيان.

وأكد البديوي على “متانة العلاقات الخليجية-اليابانية، وحرص الجانبين على تعزيز الحوار الإستراتيجي وسعيهما نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة”.

وأوضح أمين عام المجلس أن العلاقات مع اليابان “تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات، وانطلاقاً من مذكرة التفاهم للحوار الإستراتيجي الموقعة بين الطرفين في يناير 2012.

معالي الأمين العام لمجلس التعاون: انعقاد المجلس الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وإمبراطورية اليابان والدورة الـ157 لمجلس التعاون يوم الخميس القادم الموافق 7 سبتمبر

https://t.co/COlSYALp3b#مجلس_التعاون pic.twitter.com/Oq3GPHON9g

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 5, 2023

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية

 

 

 

وقعت غرف دبي، مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين، بهدف دعم توسع المستثمرين الصينيين إلى دبي، وتوفير التسهيلات لتأسيس وتنمية أعمالهم في الإمارة، إضافة إلى تعزيز قدرة الشركات العاملة في دبي على دخول السوق الصينية، وبناء شراكات واعدة للأعمال مع نظيراتها في تيانجين.

وتنص مذكرة التفاهم، على تعزيز التعاون للارتقاء بالعلاقات بين مجتمعات الأعمال في دبي وتيانجين، وتحفيز حركة التجارة والاستثمارات البينية، مع الحرص على تنويع قطاعات ومجالات العمل المشترك للمساهمة في توسيع العلاقات الاقتصادية الثنائية.

كما سيتم توسيع نطاق التنسيق، فيما يتعلق بالفعاليات والمعارض التجارية المتخصصة والبعثات الاستثمارية، بين دبي وتيانجين، وتبادل البيانات التجارية والاقتصادية.

وقًع مذكرة التفاهم سعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، وتشين ليو، نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية – تيانجين، وذلك في مقر غرف دبي أمس.وام


مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد ورئيس الديوان الأميري في قطر يبحثان علاقات التعاون
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • البديوي وسفير روسيا لدى المملكة يناقشان تحضيرات الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي
  • اجتماع خليجي روسي للحوار الإستراتيجي الأسبوع القادم
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل