سام برس
أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، يوم الثلاثاء ، نتائج أوائل الجمهورية في الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة والمحافظات ، للعام الدراسي ١٤٤٤هـ ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ م.

واعتبر وزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد علي محسن، في مؤتمر صحفي، النتيجة العامة للامتحانات طبيعية وواقعية بالنظر إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان .



ولفت إلى المشاكل الفنية المتعلقة بضعف الإقبال على التعليم الفني والمهني وتقادم المناهج و تهالك المعدات والتجهيزات وشحة الدعم فيما يتعلق بالتغذية والسكن.

واكد أن نتيجة هذا العام جيدة وأن الاختبارات جرت بصورة ناجحة و في موعدها المحدد.. منوها بتعاون وزارة المالية في هذا الجانب من خلال توفير الموازنة اللازمة لتنفيذ وإنجاح العملية الامتحانية.

ووجّه وكلاء القطاعات والوكلاء المساعدين ببذل المزيد من الجهد في تقييم وضع العملية التعليمية والتدريبية بمختلف المحافظات والرفع بتقارير حول المشاكل والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة لمعالجتها تمهيدا للرفع بتقرير شامل للمعنيين في الحكومة.

واكد الوزير غازي الحرص على إيجاد بيئة صالحة للتعليم الفني والمهني والارتقاء بمنظومته إلى مستويات افضل باعتباره قطاع حيوي يساهم بدرجة اساسية في رفد سوق العمل بمختلف الخبرات الفنية والمهنية بما ينعكس ايجابا على واقع النمو الاقتصادي للوطن.

وفي المؤتمر أشار وكيل الوزارة المساعد لقطاع المعايير والجودة المهندس سعيد الخليدي إلى أن إجمالي الطلاب الذين تقدموا للامتحان للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م بلغ ثلاثة آلاف و ٢٨٩ طالباً وطالبة في جميع المستويات التقنية والمهنية، نجح منهم ألفان و ٣٨٤ طالباً وطالبة، وأكمل في الاختبار ٥٨٠ طالباً وطالبة، ورسب في الامتحان ٣٢٥ طالباً وطالبة.

وذكر أن نسبة النجاح في الدبلوم التقني بلغت ٥ ر ٧٦ بالمائة، حيث تقدم للاختبار ألفان و ٦٠٠ طالبا و طالبة.

وأوضح أن نسبة النجاح في الثانوية المهنية بلغت ٦٦ بالمائة، حيث تقدّم للاختبار 241 طالباً وطالبة، ونجح في الاختبار ١٥٩ طالبا وطالبة، وأكمل ٤٧ طالباً وطالبة، في حين رسب ٣٥ طالباً وطالبة.

وأفاد بأن نسبة النجاح في شهادة دبلوم التدريب المهني بلغت نحو ٥٣ بالمائة، حيث تقدّم للاختبار ٤٤٨ طالباً وطالبة، نجح في الاختبار ٢٣٧ طالبا وطالبة، و أكمل ١٣٣ طالبا وطالبة، ورسب في الاختبار ٧٨ طالباً وطالبة .

عقب ذلك تم إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في الاختبارات النهائية للمعاهد المهنية والتقنية بمختلف الأقسام والتخصصات المهنية والتقنية.

حضر المؤتمر الصحفي وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم وعدد من عمداء المعاهد وكليات المجتمع.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: فی الاختبار

إقرأ أيضاً:

رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية الرابط الرسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 استعدادًا لإعلانها على الموقع الإلكتروني. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 ستظهر خلال الأيام المقبلة. 

وأكد الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024، أن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية انتهت اليوم الخميس، جارى أعمال التقدير حاليا.

وأوضح رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أنه فور انتهاء اللجان من عملها يتم تجميع النتيجة ومراجعتها للإعداد لاعتمادها.

لمعرفة نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 فور ظهورها على الرابط الرسمي للتعليم الفني (اضغط هنا). 

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024. 

وبدأت امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية غدا السبت، الموافق 8 يونيو 2024، في جميع أنواع مدارس التعليم الفني. 

وتوقفت أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتجرى امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية لمختلف أنواع مدارس التعليم الفني التجارية والصناعية والزراعية والفندقية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز. 

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024 يوم الخميس، الموافق 8 يونيو 2024، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم تلقي شكاوى خاصة بامتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تسير بشكل منتظم دون أي معوقات أو عراقيل. 

وأدى 766 ألفًا و925 طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 في 2562 لجنة بجميع النوعيات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024. 

وبلغت عدد المواد التي أدى فيها الطلاب امتحانات الدبلومات الفنية 2024  بمختلف أنواعها وألف و220 مادة امتحانية 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أجريت وفق الخطة الموضوعة لها بصورة ميسرة للطلاب الممتحنين.
 

مقالات مشابهة

  • ترقبوا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • تهانينا للنجاح في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • إعلان نتائج الامتحان الشامل – رابط
  • الكشف عن نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)