أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعم واشنطن للتدابير التي تعزز حرية وأمن الفلسطينيين.

جاء ذلك عقب دعوة الرئاسة الفلسطينية للإدارة الأمريكية في وقت سابق من اليوم الثلاثاء للتدخل الفوري لوقف اقتحامات الاحتلال الاسرائيلي لمناطق بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان صحفي إن بلينكن تحدث هاتفيا مع الرئيس عباس وأعرب له عن “قلقه المستمر بشأن العنف المستمر في الضفة الغربية”.

وجدد التأكيد على “دعم الولايات المتحدة للتدابير الرامية إلى تعزيز الحرية والأمن وتحسين نوعية الحياة للشعب الفلسطيني”.

واضاف ان بلينكن وعباس ناقشا “دعمهما لحل الدولتين ومعارضة الإجراءات التي تهدد بقاء هذا الحل”.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي “دعم الولايات المتحدة المستمر للسياسات التي تضمن الحرية والأمن والازدهار للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة قد قال في بيان في وقت سابق من اليوم إن الولايات المتحدة “تتحمل مسؤولية عودة سياسة الاقتحامات للمدن الفلسطينية والقتل” مشيرا إلى أن “ما تقوم به سلطات الاحتلال من سياسات القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية سيقود الامور إلى طريق مسدود وخطير”.

ووفقا لبيان أبو ردينة اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم (نور شمس) في مدينة طولكرم بالضفة الغربية فجر اليوم وهو ما نجم عنه استشهاد شاب فلسطيني بالإضافة إلى إحداث دمار كبير في البنية التحتية.

وشهد عام 2023 سلسلة من الاقتحامات والاعتقالات استهدفت مناطق عدة في الضفة الغربية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي وتسببت باستشهاد وجرح عدد كبير من الفلسطينيين وأحدثت دمارا واسعا في مناطقهم.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المفتي: تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الفلسطينيين «مشينة»

أدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بأشد العبارات، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التي ادَّعى فيها وجود مبرِّر أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا هذه التصريحات بأنها "مشينة"، وتعكس بوضوح حرب الإبادة الجماعية الممنهجة وحرب التجويع التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضدَّ الشعب الفلسطيني الشقيق على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي

وأكَّد مفتي الجمهورية في بيانه اليوم، الخميس، أنَّ تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي "مشينة" و"غير مسؤولة"، وتعدُّ انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتارًا بقيمة الإنسان وكرامته وقدسية روحه.

واستنكر المفتي ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وحرب التجويع وتشديد العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني، وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفًا هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان".

الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية

وقال مفتي الجمهورية: "إن هذه الجرائم وحرب التجويع ضدَّ أبناء الشعب الفلسطيني والاعتداءات الغاشمة على الفلسطينيين تضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يطالب بحقوقه المشروعة، في الوقت الذي تضرب فيه قوات الاحتلال بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية عُرض الحائط، وسط صمت تام من المجتمع الدولي، مشيرًا إلى أن هذه الاعتداءات الغاشمة والمتجردة من كافة المشاعر الإنسانية وصمة عار على جبين الإنسانية.

وأكد مفتي الجمهورية أن هذه التصريحات غير المسؤولة تعكس بوضوح تعطش الكيان الإسرائيلي لمزيد من سفك دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء واستهداف المستشفيات ودُور العبادة بمشهد من العالم أجمع، مما يؤكد أننا أمام جرائم حرب وإبادة جماعية مكتملة الأركان على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو لإخراج سكان مخيم جنين بالضفة الغربية ومعاملتهم كسكان غزة
  • الخارجية الفلسطينية: مجزرة مدرسة التابعين فشل للمجتمع الدولي
  • الرئاسة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية تتحمل مسئولية مجزرة مدرسة التابعين جراء دعمها للاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تنديدا بجرائم الاحتلال وتضامنا مع غزة
  • دولة الكويت تشيد بمضامين البيان المشترك القطري المصري الأمريكي بضرور وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة
  • مفتي الجمهورية يدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بوجود مبرر أخلاقي لتجويع الفلسطينيين
  • المفتي: تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الفلسطينيين «مشينة»
  • عاجل |" حياة وأمن الفلسطينيين مسئولية الاحتلال".. مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي
  • مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع الشعب الفلسطيني