عاود رجل أعمال يمني، وصفته تقارير دولية بالأخطبوط الذي استطاع خداع إيران، والتحايل على الحرس الثوري الإيراني، وضرب العلاقة بين إيران والحوثيين في فترة من الفترات، للظهور مجددًا وهذا المرة من محافظة الحديدة، بضوء أخضر من مليشيات الحوثي.

وطبقًا لوثيقة رسمية، صادرة عن مليشيات الحوي، فقد منحت الأخيرة إحدى قناتها المالية المفروض عليها عقوبات من الخزانة الأمريكية، ترخيصاً جديداً لإنشاء شركة جديدة في محافظة الحديدة غربي البلد.

وأقرت الوثيقة بمنح “سعيد الجمل” ترخيصاً لإنشاء شركة باسم “خيرات باجل لتجارة الدواجن والمواشي”، ضمن مساعيها الرامية لعملية التهريب والتصدير والاستيراد لغرض تمويل عملياتها العسكرية.

اقرأ أيضاً ‏الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على عبثية الحوار مع المليشيا وتندد ببيع مقرات المؤتمر وقياداته الجبواني يكشف معلومات لأول مرة عن طريقة هزيمة الانتقالي التي أخبره بها معين عبدالملك وبداية نهاية علاقته به ورسالته القوية للزبيدي برلماني يتهم الحكومة اليمنية بتمرير صفقة فساد جديدة بعد يوم من نفي عبدالملك (وثائق) عثمان مجلي يقدم دليلا قاطعا على حالة الخوف التي تنتاب المليشيا في صنعاء وصعدة والعامل الكفيل بإسقاطها من الداخل مليشيا الحوثي تبدأ الفصل الثاني من تدمير الدولة اليمنية.. وقيادي مؤتمري يكشف عن بيوت وعقارات تابعة للحزب تسعى لتصفيتها اشربوا الكثير من الماء والسوائل.. تنبيهات مهمة لسكان عدد من المناطق اليمنية بسبب طقس الساعات القادمة صعود صاروخي للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) شاهد ..امرأة يمنية تأكل من القمامة بصنعاء وتثير غضب اليمنيين وسط دعوات للخروج الثوري ضد الحوثي رئيس الوزراء اليمني: منحة الأشقاء في السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة كانت طوق النجاة ”فيديو” رئيس الحكومة اليمنية يثير قضية الترخيص المجاني لشركة ”واي” بتوجيه الرئيس السابق وميناء قنا في شبوة (فيديو) أول رد برلماني على معين عبدالملك بشأن إتفاقية الاتصالات مع الإمارات قيادي في الانتقالي يكشف عن تدشين جزئي لعملية التحرير بسلاح مهم لدحر المليشيا

وتُعد “سعيد الجمل” واحدة من شبكة دولية تعمل على تمويل مليشيا الحوثي الإرهابية، بعشرات الملايين من الدولارات بالتعاون مع كبار المسؤولين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وفي يونيو 2021، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على أعضاء شبكة تهريب من بينهم القناة المالية لمليشيات الحوثي “سعيد الجمل”، التي تُعد واجهة ووسيطاً لشركات تبيع السلع مثل البترول الإيراني في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتوجه جزءاً كبيراً من الإيرادات إلى مليشيا الحوثي عبر ميناء الحديدة.

ونهاية الشهر الماضي، تناولت قناة "أخبار الآن" الدولية، شخصية "سعيد الجمل" في تحقيق استقصائي، قالت فيه إن تسريبات خرجت الأشهر الماضية حول خلاف بين النظام الإيراني وسعيد الجمل – أحد رجال الأعمال اليمنيين المكلف من الحرس الثوري الإيراني، والذي عمل لعقود على دعم وتمويل الحوثيين من خلال تهريب الأموال إليهم من إيران، عبر شبكات معقدة وعابرة للحدود يُديرها الجمل، حيث توقف تدفق المساعدات المالية القادم للحوثيين من إيران، ما فتح مجالات للتساؤل، أين ذهبت تلك الأموال؟ ولماذا يُعتبر الجمل مهمًا بالنسبة للحرس الثوري الإيراني؟ ولماذا لا يزال الإيرانيين يتعاملون معه؟.

المزيد على الرابط هنــا .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الثوری الإیرانی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهرب إلى ملجأ بالتزامن مع الهجوم الإيراني على تل أبيب

قالت صحيفة «معاريف» العبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو هرب إلى ملجأ خاص للاحتماء به ويقدم التعليمات من هناك، بعد الهجوم الإيراني الذي استهدفت إسرائيل بنحو 400 صاروخ بالستي.

أضافت أنه جرى استئناف اجتماع الكابينت في الملجأ الخاص في القدس، بعد تعليقه مع بداية الهجوم الإيراني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الهجوم الإيراني انتهى، كما طلب من المستوطنين الإسرائيليين الخروج من الملاجئ.

%80 من الصواريخ الإيرانية أصابت أهدافها

وقالت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، إن 80% من الصواريخ أصابت أهدافها في إسرائيل، كما أضافت نقلًا عن مسؤول إيراني، أن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها إلى الأراضي المحتلة، وفق ما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

الحرس الثوري الإيراني: طهران ستضرب تل أبيب مجددًا إذا ردت على صواريخنا

وفي وقت سابق، قال الحرس الثوري الإيراني في أول تعليق على الهجوم الإيراني على إسرائيل، إن طهران ستضرب تل أبيب مجددًا إذا ردت على صواريخنا، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري الإيراني يسمي العملية التي أطلقها اليوم بـالوعد الصادق 2
  • نتنياهو يهرب إلى ملجأ بالتزامن مع الهجوم الإيراني على تل أبيب
  • قرار 1071 يعود للواجهة ومغردون لإسرائيل: رجعة للشمال مافي
  • عاجل- ليلة الغزو الإسرائيلي للبنان.. أحداث غير مسبوقة وكواليس تكشف لأول مرة بضوء أخضر أمريكي
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • رئيس وزراء لبنان تحدث عنه.. القرار 1701 يعود للواجهة
  • الصحة اليمنية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة إلى 62 مدنياً
  • إيران تُندد بالغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد