الثلاثاء, 5 سبتمبر 2023 8:48 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أوضح رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم:، اليوم الثلاثاء، أن دولا أكثر استقرارا من العراق تعجز عن إدارة ملف زيارة الأربعين بهذا الحجم.

وقال الحكيم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/إن “التقينا مساء اليوم عددا من الصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب المدعوين لتغطية زيارة الأربعين، وشكرنا لهم تلبية الدعوة وتحدثنا عن المداليل التاريخية لهذه الزيارة المليونية والتحديات التي واجهها أهل البيت (عليهم السلام) وأتباعهم لإدامة الشعائر وترسيخها”.

وأضاف الحكيم أن “زيارة الأربعين رسالة إنسانية موجهة للعالم أجمع فيها معاني العدل والمساواة ورفض الظلم والتسلط والاستبداد فضلا عن رسالة الكرم والتضحية ونكران الذات والجود بأعز ما يملك الإنسان”.

وأكد “أهمية أن يتحول كل زائر إلى منصة إعلامية لنقل مشاهداته في هذه الشعيرة، وبينا أن هناك تعتيما إعلاميا مقصودا عليها رغم أنها تجاوزت عشرات الملايين من العراق ومختلف البلدان العربية والإسلامية حتى تحولت كربلاء إلى مدينة عالمية تضم أكثر من ثمانين جنسية من مختلف بلدان العالم”.

وأشار إلى أن “هذه الشعيرة وباقي الشعائر ومن قبلها المرجعية الدينية المباركة والعشائر العراقية هي التي حمت الدين الإسلامي وحفظته في العراق، وأن هذه الشعائر ستبقى من أهم وسائل تحصين المجتمعات الإسلامية من الأفكار والانحرافات المراد فرضها تحت عنوان الحرية والديموقراطية”.

وأكمل أن “زيارة الأربعين لوحدها وبهذا الحر اللاهب وهذه الطرق المتعددة وهذه الأعداد المليونية دليل على تعافي العراق وأمنه واستقراره، موضحا أن” دولا أكثر استقرارا من العراق نعتقد أنها عاجزة عن إدارة ملف بهذا الحجم رغم الملاحظات التي تسجل هنا وهناك “.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: زیارة الأربعین من العراق

إقرأ أيضاً:

استقالة الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق

قدّم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم استقالته عقب اجتماع طاريء لأعضائه، وجاءت استقالة مجلس إدارة الاتحاد نتيجة للأحداث التي رافقت مباراة العراق في تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

مجلس إدارة الاتحاد الكويتي يقدم استقالته نتيجة لأحداث مباراة العراق 

وجاء بيان الاتحاد الكويتي كالآتي: "استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي من منصبه وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد واستكمال مدة المجلس الحالي".

وشهدت المباراة فوضى وسوء تنظيم في دخول الجماهير إلى الملعب نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد المخصصة لكل فرد، مما أدى إلى دخول عدد كبير من المشجعين إلى الملعب دون وجود تذاكر.

نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يهدد بعدم خوض السوبر وإخلاء سبيل فتوح وتحديد موعد مباراة مصر وموريتانيا بعد إخلاء سبيله.. مفاجأة بشأن مشاركة فتوح في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

وأقيمت المباراة في أجواء حارة حيث وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ولم تتوفر مياه شرب للجمهور، مما تسبب في وقوع حالات إغماء واختناق بين المشجعين الحاضرين.

وانتهت المباراة التي أقيمت على استاد جابر الدولي بين المنتخبين الكويتي والعراقي بالتعادل السلبي، وذلك ضمن الجولة الثانية من المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذا التعادل زاد رصيد منتخب الكويت إلى نقطتين، بينما وصل المنتخب العراقي إلى النقطة الرابعة، مما أدى إلى تساويهما في صدارة الترتيب مع منتخب الأردن وكوريا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • العراق يسجل أكثر من 5400 حالة طلاق خلال شهر واحد
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • “تفجيرات البيجر”.. كيف تمكنت “إسرائيل” من تنفيذ هجوم سيبراني بهذا الحجم على لبنان؟
  • ننشر تفاصيل زيارة وفد دولة سيراليون لميناء دمياط
  • مدرب القوة الجوية وسام رزق القطري: لم أظن العراق بهذا الأمان والخير
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • استقالة الاتحاد الكويتي بعد أحداث مباراة العراق
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة