اعترف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، اليوم الثلاثاء، بأن مفاوضات صفقة الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية “تتقدم بنشاط” بعد تقارير أفادت بأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، سيجتمع في روسيا مع الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال باتيل، في إفادة صحفية: “كما تعلمون جميعا، أفاد بعضكم أنه في الشهر الماضي، سافر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى كوريا الشمالية لمحاولة إقناع بيونج يانج ببيع ذخيرة مدفعية لروسيا، ولدينا معلومات تفيد بأن كيم جونج أون يتوقع أن تستمر هذه المناقشات”.

وأضاف: “نحث كوريا الشمالية على وقف مفاوضات الأسلحة مع روسيا والالتزام بالتعهد العلني الذي تعهدت به بيونج يانج بعدم تقديم أو بيع أسلحة لـ روسيا”.

الأمر ليس بسيطًا.. لماذا سيغادر زعيم كوريا الشمالية إلى فلاديفوستوك لمقابلة بوتين؟ قطار مصفح وصفقة أسلحة.. تفاصيل زيارة زعيم كوريا الشمالية المرتقبة إلى روسيا

وأوضح باتيل، أنه “من الملحوظ أن روسيا اضطرت إلى البحث بشكل يائس في جميع أنحاء العالم عن أسلحة يمكن استخدامها في الحرب في أوكرانيا بسبب العقوبات الأمريكية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا كيم جونج أون بوتين كوريا الشمالية بيونج يانج کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة

قال كيريلو بودانوف، رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية أمس السبت إن زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة وكذلك شحنات ذخائر المدفعية المقدمة من كوريا الشمالية تمثل مشكلات كبيرة للقوات الأوكرانية في ساحة المعركة،  وفقا لما أوردته وكالة "سكاي نيوز عربية ". 

روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو

وأضاف بودانوف، أن المساعدات العسكرية الكورية الشمالية لروسيا تمثل أكبر مصدر للقلق مقارنة بالدعم الذي يقدمه حلفاء موسكو الآخرون.

وقال: "إنهم يمدونها بكميات هائلة من ذخيرة المدفعية، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لروسيا"، مشيرًا إلى احتدام القتال بعد شحنات من هذا النوع. 

وتقول أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أخرى ومحللون مستقلون إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يساعد روسيا في حربها على أوكرانيا بتزويدها بصواريخ وذخيرة مقابل حصول بلاده على مساعدات اقتصادية وعسكرية.

وقال بودانوف في مؤتمر في كييف إن زيادة إنتاج روسيا للقنابل الموجهة يمثل "مشكلة ضخمة للخطوط الأمامية. 

مقالات مشابهة

  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة
  • كوريا الشمالية تدعم روسيا.. وأوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة"
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • كوريا الشمالية تتعهد بتعميق الروابط الاستراتيجية مع روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيوسع التعاون مع روسيا في المستقبل
  • مسؤول روسي كبير يلتقي مع زعيم كوريا الشمالية
  • شويغو يلتقي زعيم كوريا الشمالية في بيونغ يانغ