بوابة الوفد:
2024-10-03@09:35:36 GMT

حبيبة مرزوق «حتشبسوت» الجمباز المصرى

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

خلال الساعات الماضية، تداولت الصحف ووسائل الإعلام العالمية المشهد العظيم للاعبة الجمباز الإيقاعى المصرية حبيبة مرزوق بعد تقديمها لعرض مميز بزى وموسيقى تعبر عن الحضارة الفرعونية، على أنغام أغنية «الاقصر بلدنا» بصوت الفنان الراحل محمد العزبى، لتخطف بذلك أنظار الجميع عقب مشاركتها فى بطولة العالم التى أقيمت بإسبانيا.

الجدير بالذكر أن حبيبة مرزوق «حتشبسوت» الجمباز المصرى، استطاعت أن تحقق عددًا من الإنجازات مثل التصنيف الأول أفريقيًا وذهبية منافسات الفردى العام والفرق وفضية أداة الكرة وبرونزية أداة الطوق والصولجان فى كرواتيا.

ما ظهرت عليه «حتشبسوت» الجمباز المصرى، هو دليل قاطع على أننا أمام ثمرة شبابية رياضية قادرة على حصد العديد من البطولات وتشريف الوطن فى المحافل العالمية، فنحن على موعد مع إنجاز أوليمبى مصرى فى باريس ٢٠٢٤.

استقبال الدولة المصرية ممثلة فى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للاعبة فى مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة هو تأكيد أن مصر فى عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية– مؤسس الجمهورية الجديدة، تقف دائما وراء كل شبابها الذين يقدمون إنجازًا ويساهمون فى رفع اسم مصر، وخاصة أن فخامة الرئيس يؤكد دائمًا على الدعم المستمر والمتواصل لأبطالنا الرياضيين فى مختلف الألعاب الجماعية والفردية، حيث أشار سيادته إلى أن الوطن يمتلك العناصر البشرية القادرة على إبهار العالم وحصد الميداليات الأولمبية والبطولات العالمية، وهذا يمثل الحافز الأقوى والكبير لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية، والذى جعلهم يعملون على قدم وساق ومساعٍ وجهود مبذولة للوصول إلى العديد من الميداليات فى باريس ٢٠٢٤، ورفض التمثيل المشرف لأن مصر فى الجمهورية الجديدة قادرة على تحقيق كل ما هو عالمى لأنها مكانة مصر.

أطالب الاتحاد المصرى للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين بمساندة اللاعبة ودعمها فى مشوارها الرياضى من خلال وضع خطط خاصة لها تختص برفع المستوى البدنى والفنى والنفسى والطبى وإدراجها تحت مظلة الإدارة الاقتصادية حتى تستطيع أن تسير فى مسيرتها دون عوائق أو حواجز تمنعها من التميز الرياضى، وكذلك جميع لاعبى المنتخب الوطنى المحتمل مشاركتهم فى دورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤، وذلك فى ظل التميز الذى حققه الاتحاد خلال الفترات السابقة.

لا شك أن الجمباز المصرى خلال الفترات الأخيرة شهد تطورًا ملحوظًا فى البنية التحتية، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى، حيث أصبحت مصر تمتلك صالات مجهزة لممارسة اللعبة على أعلى مستوى فى مختلف الأندية ومراكز الشباب الرئيسية فى المحافظات المختلفة، خاصة فى ظل الإقبال الكبير من جميع الفئات العمرية فى مصر على ممارسة الجمباز إلى جانب الاهتمام بقاعدة الناشئين واختيار المدربين الخبراء، والحرص الدائم من قبل الاتحاد لاستضافة أحداث عالمية على أرض مصرية.

استثمار المحافل العالمية والقارية الرياضية والتأكيد على الهوية الوطنية والمصرية من خلال الأحداث الرياضية السياحية من أجل الترويج لمصرنا القديمة وجمهوريتنا الجديدة اتجاه وطنى تسعى إليه مؤسسات الدولة المعنية بالرياضة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد عادل يوسف الجمباز الجمباز المصري وزارة الشباب والرياضة الاتحادات الرياضية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الأربعاء ، بتوزيع 33 عقدا من عقود الدفعة الأولى من القرض الجديد، بقيمة 30 ألف جنيه، إضافة إلى عقد قرض لجمعية أهلية بقيمة 150 ألف جنيه لدعم 15 خريجًا.

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة لتمكين الشباب ، وتوفير التمويل اللازم لإطلاق مشروعاتهم الخاصة، بما يسهم في دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة ، وأكد المحافظ ، أن الدولة المصرية تتجه نحو توسيع تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تشجيع الشباب على دخول مجال العمل الحر، وتحفيزهم على الابتكار وإقامة مشروعات مستقرة توفر فرص عمل لهم ولغيرهم.

لافتا ، إلى أن المحافظة نظمت خلال الشهرين الماضيين ملتقيين لتوظيف الشباب، بالإضافة ، إلى تنويع الجهات المانحة للقروض الصغيرة والمتوسطة، مما يتيح للشباب خيارات أوسع للإستفادة وتأسيس مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق، وهو ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة.

وأشار المحافظ ، إلى أن هذه القروض تمثل بداية لإنطلاق مشروعات كبيرة ، تسهم في تحقيق طموحات الشباب والمساهمة في مسيرة التنمية بالمحافظة، متمنياً للحاصلين على القروض النجاح والتوفيق في مشروعاتهم.

من جانبه، أوضح محمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، أن الجهاز تأسس عام 2004 بهدف الحد من مشكلة البطالة ، التي تواجه أبناء المحافظة، ونجح منذ إنشائه في توفير 10,682 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، من خلال الإقراض، مؤكدا ، سعى المحافظة لدعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة والحد من البطالة ، حضر الفعالية اللواء محمد عقل، السكرتير العام المساعد، ومحمد حسين، رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة للشباب
  • محمد بن راشد: نفخر باختيار عمر العلماء ضمن قائمة TIME العالمية
  • محافظ المنيا يوزع الدفعة الأولى من عقود القروض الجديدة من تشغيل الشباب لخلق فرص عمل
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • محافظ المنيا يٌوزع الدفعة الأولى من القروض الجديدة لتشغيل الشباب
  • برنامج «أهل مصر» بأبوقير يناقش تأثير تداعيات الأحداث العالمية على مصر
  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • أشرف صبحي: نسعى إلى التحول الرقمي الكامل فى إدارة المنظومة الرياضية
  • الحكومة: تقديم الدعم للأنشطة الرياضية غير الرسمية لدمجها في الاقتصاد الرسمي