أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إقالة خورخي فيلدا من تدريب المنتخب الوطني للسيدات وسط تداعيات متعلقة بالفضيحة التي تسبب بها لويس روبياليس الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإسباني.

وكان فيلدا هو الوحيد من الجهاز الفني للمنتخب الإسباني للسيدات الذي لم يتقدم باستقالته اعتراضا على سلوك روبياليس عندما أقدم على تقبيل جيني هيرموسو لاعبة منتخب إسبانيا بدون رضاها، عقب تتويج منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات بعد الفوز على إنجلترا في نهائي البطولة التي جرت في أستراليا ونيوزيلندا.

وكانت 15 لاعبة في المنتخب الإسباني رفضن اللعب تحت قيادة فيلدا العام الماضي اعتراضا على أسلوبه الصارم في التعامل.

ولكن اتحاد الكرة الإسباني رفض حينذاك موقف اللاعبات وأكد أن هؤلاء اللاعبات لن يتمكن من العودة للمنتخب الوطني إلا إذا "اعترفن بالخطأ وطلبن العفو".

وذكر بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن قرار إقالة فيلدا واحد من أولى "إجراءات التجديد" في عهد الرئيس الحالي بيدرو روشا.

ونشر روشا رسالة في وقت سابق اليوم الثلاثاء اعتذر فيها بالنيابة عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن سلوك روبياليس.

وقال روشا "نقدر السلوك الذي لا تشوبه شائبة لفيلدا على المستويين الشخصي والرياضي، باعتباره عنصرا رئيسيا في النمو الملحوظ لكرة القدم النسائية في إسبانيا".

وأضاف البيان "خلال فترة عمله الطويلة، كان فيلدا داعما لقيم الاحترام والروح الرياضية في كرة القدم".

وختم البيان "اتحاد الكرة الإسباني يعرب عن امتنانه لخورخي فيلدا على احترافه وتفانيه طوال تلك الأعوام، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لموقع “الفجر الرياضي”، أن الإتحاد المصري سيعلن خلال الأيام القادمة عن موعد فتح باب القيد للموسم الجديد 2024-2025.

فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أضاف مصدرنا أنه سيتم فتح باب القيد للقوائم الأولى بداية شهر أغسطس القادم وتحديدًا يوم 1 أغسطس إلى يوم 15 أغسطس.

ويبدأ قيد القائمة الثانية يوم 16 أغسطس إلى 31 من الشهر ذاته.

ومن المقرر بداية إنطلاق مسابقات كرة القدم النسائية مطلع شهر سبتمبر القادم.

كما أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ “الفجر الرياضي”، إن هناك اتجاهًا قويًا بتعديل اللائحة الخاصة بالإنتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية خلال الموسم المقبل، على أن تتم زيادة عدد اللاعبات محترفات الأجانب من إثنان لثلاث محترفات لكل فريق حسب طلبات الأندية، في الموسم الجديد والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل

ومن جانبه؛ استفسر النادي الأهلي من مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعديل لائحة بطولات الكرة النسائية والخاصة بإنتقالات اللاعبات، على أن تتم زيادة عدد المحترفات الأجانب في الموسم الجديد من لاعبتين لثلاث لاعبات، بعد طلبات عدد من الأندية بسبب مشاركتهم في أكثر من بطولة بموسم واحد.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي لـ “الفجر الرياضي” أن النادي الأهلي استفسر عن إمكانية زيادة عدد اللاعبات المحترفات الأجانب، في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد، وتعديل اللائحة والسماح بالتعاقد مع حارسات مرمى أجانب، مثلما كان في السابق وتحديدًا موسمي 2012-2014 و2013-2015، قبل أن يتم تعديل اللائحة، ومنع الأندية من التعاقد مع حارسات مرمى أجانب أو أفريقيات.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي!
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس