أكد السيد القصير، وزير الزراعة، أن تسليم عقود تمليك الأراضي الزراعية للمواطنين في سيناء، نابع من توجيهات القيادة السياسية، وردا على جميع الحاقدين للدولة.

وقال القصير خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، في حلقة خاصة من سيناء، إنه تم تسليم نحو 300 عقد تمليك للمواطنين، بالإضافة إلى جاهزية 725 عقد تمليك جديد سيتم تسليمه للمواطنين في سيناء خلال الفترة المقبلة.

وتابع: عقد تمليك الأرض الزراعية يمنح صاحبه العديد من المزايا المختلفة التي يمكن للمالك الحصول عليها، من خلال الجمعيات الزراعية، منها الحصول على الأسمدة والتقاوي.

وأوضح السيد القصير، أن الدولة قامت بتوفير كافة الموارد المائية للأراضي التي تم تسليمها للمواطنين في سيناء، كما أن الأرض الزراعية صالحة لزراعة العديد من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وأكمل: الزراعة قامت بزراعة العديد من المحاصيل كمرحلة أولى لتوعية المواطنين بطرق زراعتها ورعايتها، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء مشروعات إنتاج حيواني.

وطالب وزير الزراعة كافة المواطنين الراغبين في توثيق عقود ملكية الأرض الزراعية بتقديم الطلبات وفقا للخطوات المحددة، وهذه العقود إثبات ملكية لكل مزارع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد القصير القيادة السياسية سيناء

إقرأ أيضاً:

شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين تفاصيل أول لقاء فعلي بوزير الزراعة المحاسب علاء فاروق.

وقال أبو صدام إن اللقاء شمل مناقشة العديد من الملفات الهامة الخاصة بوزارة الزراعة وبالفلاح المصري، لافتا إلى أنه ناقش معه أزمة الأسمدة وطالبه بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

وأضاف نقيب الفلاحين خلال تصريحات خاصة للأسبوع أنه طالب وزير الزراعة بضرورة إعادة النظر في المنظومة الزراعية والقطاع الإعلامي بالوزارة وانه يجب انتقاء المتخصصين بالجانب الزراعي وحثهم على الوقوف بجانب الفلاح المصري.

وأكد أن الوزير وعده بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي التي كلفه فيها بضرورة حل الأزمات الخاصة بالفلاحين وزيادة الإنتاج الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية.

وأشار إلى أن اللقاء شمل أيضاً الحديث عن الشق الترشيدي والتوعوي وضرورة تكثيف حملات التوعية لحث الفلاح المصري على ترشيد المياه، وضرورة تحويل نظم الري من الري بالغمر إلى الري بالتنقيط واستكمال المشاريع القومية العملاقة الخاصة بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو تصدير العديد من المحاصيل الزراعية.

وحضر اللقاء الحاج أبو المحاسن فرج نقيب المنوفية والحاج أنور عبد الحميد محمد نقيب الغربية والحاج إبراهيم إسماعيل نقيب الشرقية والحاج منصور رجب نقيب سوهاج ولفيف من قيادات النقابة، كما وعد الوزير نقيب الفلاحين بتنفيذ مطالب الفلاحين لتحسين المحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأرض الزراعية في البحيرة.. صور
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق