جدة : البلاد

منذ نشأتها في عام 2016، رخصت الهيئة العامة للترفيه لأكثر من 4500 منشأة لتنفيذ الأنشطة الترفيهية والمساندة لها في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع في أكثر من 100 مدينة، تعمل 1,206 منها في تنظيم الفعاليات.

ويتقاسم قطاع الترفيه في مجالاته المختلفة أعمال المنشآت، حيث تم ترخيص 1,579 مطعمًا ومقهى في مجال العروض الحية في المطاعم والمقاهي، إضافة إلى 257 منشأة تعمل في مجال مراكز الترفيه، و17 منشأة في مجال مدن الملاهي.

وفي المجالات المساندة لقطاع الترفيه تم ترخيص 645 منشأة في خدمات تشغيل المرافق الترفيهية، في حين تقوم 128 منصة بإدارة وبيع التذاكر، إضافة إلى 537 منشأة في إدارة وتطوير المواهب، فضلا عن 393 منشأة أخرى تعمل في تنظيم وإدارة الحشود، كما تقوم مجموعة من الشركات بأدوار متعددة في عدد من المجالات المتعلقة بالترفيه وقطاعاته الداخلية.

وتقدم الهيئة العامة للترفيه من خلال مشاريعها المتنوعة فرصا استثمارية ضخمة، تتمثل في تمكين الشركات المحلية ودعمها، إضافة إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية التي تعزز قوة قطاع الترفيه في المملكة، حيث تم ترخيص أكثر من 70 منشأة أجنبية، فضلًا عن توفير الوظائف في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للترفيه

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م

المناطق_واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بجهود شركة القصيم للخدمات الطبية ” مستشفى القصيم الوطني ” ، وحصول المستشفى على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م ، وذلك بعد اطلاعه على التقرير السنوي للشركة وما تضمنه من خدمات طبية ومبادرات اجتماعية.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً أمير القصيم يكرّم البشري لحصوله على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات والتقنيات 2024م 6 يونيو 2024 - 4:04 مساءً

 

وهنأ سموه منسوبي شركة القصيم للخدمات الطبية والكادر الطبي والفني والإداري من منسوبي المستشفى ، لحصول المستشفى على هذه الجائزة ، مثمناً ما يقومون به من أعمال ، متطلعاً إلى مواصلة تقديم المزيد من الإنجازات المهنية والتطويرية.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • رويترز: عشائر غزة ترفض الانخراط في الخطة الإسرائيلية لإدارة القطاع بعد الحرب
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • فؤاد: المخلفات واستدامة الأزياء من المجالات الواعدة للاستثمار البيئي غير التقليدي
  • فلسطين تبحث مع منظمات أممية ودولية الجهد الإغاثي في غزة
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • وزيرة الطاقة: مصير شركة لاسامير بيد المحكمة الدولية وطلبات الإستثمار ضئيلة
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • قطاع التوصيل السريع الصيني يتعامل مع أكثر من 80 مليار طرد في النصف الأول