صراحة نيوز -شاركت مديرية الأمن العام في مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني بنسخته الثانية، الذي انطلق تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الاثنين في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

ويضم المؤتمر أحدث التقنيات والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يمكن أن توفر حلاً حيويًا للعمليات اليومية في مجالات الدفاع والأمن السيبراني وتحليل البيانات الضخمة وحمايتها.


بدوره، شدد مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية، العميد الركن توفيق المرزوق، على أهمية التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الأمن السيبراني، وأهمية أمن المعلومات وأهميتها الكبيرة.

وتميزت نسخة هذا العام من المؤتمر بإطلاق مسابقة “ARMYTHON” بمشاركة واسعة من الدول الشقيقة والصديقة، ما يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الأمن السيبراني.

وقال رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسام المحارمة في وقت سابق إن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكنها توفير الحماية الاستباقية من التهديدات وتطبيق ضوابط التحقق من الهوية بناءً على المراقبة المستمرة لسلوك المستخدمين. وأضاف أن المركز يستخدم الذكاء الاصطناعي في العديد من عملياته لمراقبة الأنشطة السيبرانية والبحث عن التهديدات بشكل فعال.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاستراتيجيات بين المبتكرين والخبراء والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني، وقد شهد حضور وزراء ومسؤولين عسكريين ومدنيين.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا مال وأعمال عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة والأمن السیبرانی الذکاء الاصطناعی الأمن السیبرانی فی مجال

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي..40 مليار يورو قيمة الصفقات والاتفاقات

انطلق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم حيث أكد أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون، مشيراً الي ان الشراكة الإستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، شملت عدة محاور أهمها الطاقة والبنية التحتية، الاستثمار، وشبكات المياه والصرف الصحي، والتجارة، والنقل المُستدام، والزراعة، والأمن الغذائي، والتحول الرقمي، والأمن المائي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وغيرها من القطاعات الحيوية.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأشارت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية اليوم خلال كلمتها في المؤتمر، أن أكثر من 20 شركة أوروبية توقع اتفاقات أو مذكرات تفاهم بإجمالي يتجاوز 40 مليار يورو «42.85 مليار دولار» في مصر خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

تعزيز مرونة الاقتصاد المصري

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي، لتوفير مساعدة مالية قصيرة المدى بقيمة مليار يورو، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، كم أوضحت سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن المذكرة تستهدف تعزيز مرونة الاقتصاد المصري وإمكاناته، وهي جزء من حزمة بقيمة 7.4 مليار يورو أعلنتها رئيسة الاتحاد، لدعم الشراكة الإستراتيجية والشاملة مع مصر.

تعزيز فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية

ويستهدف المؤتمر تعزيز فرص الاستثمار في العديد من القطاعات الرئيسية أهمها الطاقة المتجددة، وتشمل الهيدروجين الأخضر، والاقتصاد الدائري، والتصنيع «قطاعات الأدوية الطبية والسيارات»، والأمن الغذائي والمائي، والابتكار والرقمنة، نظرًا لقدرتها على المساهمة في التنمية المستدامة والتنوع الاقتصادي في مصر، ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر اتفاقيات تعاون ثنائية مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز التوظيف والمهارات وتصنيع اللقاحات والأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • تعرف على نتائج المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي
  • قائد قوات الدفاع الجوي: لا نغفل أهمية ترسيخ العقيدة الدينية المتفردة للمقاتل المصري التي تميزه عن باقي المقاتلين
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي..40 مليار يورو قيمة الصفقات والاتفاقات
  • انتقادات لأصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي