أكد النائب عامر عبد الجبار، أهمية أنصاف شريحة البطاقات الحمراء وضمان حقوقهم، مبينا أن هناك تحرك نيابي لانصاف هذه الشريحة.

وقال عبد الجبار في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “أصحاب البطاقات الحمراء تعرضوا لغبن ولابد من انصافهم”، مبينا أن “هناك تحرك نيابي من أجل تعديل قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل المجحفة بحق أصحاب البطاقات الحمراء”،.

وأشار إلى أن “أعدادهم كبيرة لابد من انصافهم وإعطاء كامل حقوقهم أسوة باقرانهم من الشرائح الأخرى”، لافتا  إلى أن “هناك تواقيع نيابية جمعت لهذا لغرض تعديل القوانين السابقة”.

وكانت اللجنة القانونية النيابية بحثت في وقت سابق، اليات معالجة مشاكل التقاعد لمنتسبي الجيش السابق من شريحة “اصحاب البطاقات الحمراء”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: البطاقات الحمراء

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق

بغداد اليوم -  

وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة


افتتح وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية الذي تعاقد عليه صندوق شهداء  الشرطة بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبالاشتراك مع إحدى الشركات الألمانية، وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية لدى العراق.

وأكد السيد الوزير أن هذا المصنع الذي طال انتظاره سيؤمّن الحاجة الفعلية للبطاقة الوطنية بمواصفات متطورة غير قابلة للتزوير وتحمل علامات أمنية، وأنه يمكّن العراق من طباعة البطاقة بسرعة داخل البلاد.

مبيناً أن المواطن الذي سيقدم حديثاً على البطاقة سيحصل على بطاقة ملونة مع استمرار العمل بالبطاقة الوطنية غير الملونة وفي حال انتهاء مدة صلاحيتها فبإمكان أي فرد استحصال بطاقة ملونة.

وأكد سيادته أن السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بأن تكون البطاقة الوطنية هي المستمسك الأساسي للمواطن  ويكون عليها الاعتماد في جميع معاملاته، مبيناً أن عدد البطاقات الوطنية التي تم منحها للمواطنين لغاية الآن بلغ نحو 39 مليون بطاقة، وهذا المصنع سينهي التأخير في إصدار البطاقة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • أولمرت: إذا اندلعت حرب شاملة مع “حزب الله” ستعاني إسرائيل من ألم لم تشهده
  • الفاتيكان يحمل الهم اللبناني ومبادرة أو تحرك مستقبلي ما قيد الدرس
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • لماذا تطلق جوجل هاتف Pixel 9 مبكرًا جدًا؟
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق
  • الإنسان النيابية تثمن مبادرة وزير العدل بوضع “صناديق شكاوى” في السجون لضمان حقوقهم
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • الأمن الوطني يخترق حركة سلوكية متطرفة تدعى القربانيين
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية