استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم، نائب وزير الصحة بدولة أرمينيا لينا نانوتشيان، لبحث فرص التعاون المستقبلية بين البلدين في القطاع الصحي.

جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي يعقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023، تحت رعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء مع الوفد الأرميني تناول تبادل الخبرات بين مصر وأرمينيا في مجالات (الأدوية، تدريب الكوادر الطبية، اعتماد وتراخيص المراكز الطبية، السياحة العلاجية).

تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بدولة أرمينيا

وتابع «عبد الغفار»، بأن الاجتماع ناقش التعاون بين البلدين في استقبال وتدريب الكوادر الطبية الأرمينية داخل المنشآت الطبية في مصر، كما تم بحث التعاون في الاستفادة من خبرات مصر في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بدولة أرمينيا.

أضاف أن الجانب الأرميني أعرب عن تطلعه لتبادل الخبرات مع مصر في منح الاعتماد والجودة لمنشآت الرعاية الأولية، وكذلك إجراءات منح التراخيص للعيادات والمراكز الطبية.

وتابع «عبد الغفار» بأن اللقاء تطرق إلى تنشيط السياحة العلاجية الوافدة من دولة أرمينيا إلى مصر، كما أعرب الجانب الأرميني عن رغبته في الاستفادة من التجربة المصرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية خاصة في مكافحة الأمراض المعدية.

ولفت أن الوزير وجه بتسليم نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023- 2030، والتي تم إطلاقها اليوم، للجانب الأرمني، للاطلاع عليها والتعريف بإجراءات ومراحل العمل بتلك الاستراتيجية.

لقاءات ثنائية بين الخبراء في البلدين

أوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد لقاءات ثنائية بين الخبراء في البلدين لبحث جميع الاحتياجات، والوصول لأوجه تعاون يتم صياغتها في مذكرة تفاهم بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرمينيا مصر وأرمينيا المؤتمر العالمي للسكان والصحة السياحة العلاجية عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون

ماجد محمد

كشفت مصادر عن اقتراب الأرجنتيني رودولفو مارتين أروابارينا من تدريب الفريق الكروي الأول بنادي التعاون

‏وأشارت المصادر إلى أنه جاري التفاوض على التفاصيل النهائية لتوقيع المدرب عقداً لمدة عام واحد مع التعاون

وبدأ رودولفو مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس.

واتجه بعدها إلى الخليح وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير خارجية أرمينيا يناقش مع نظيره الأوكراني قضايا التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • لتركهم العمل فجرا.. إحالة 3 من الطاقم الطبي لمستشفي حميات ديرمواس للتحقيق
  • المدرب رودولفو مارتين أروابارينا يقترب من التعاون
  • أرمينيا تؤكد استعدادها لتسوية العلاقات مع تركيا وفتح الحدود بين البلدين
  • لجان تفتيشية على المنشآت الصحية بالمنيا
  • لجان مرورية وتفتيشية على المنشآت الصحية بمراكز المنيا