لم يتردد النجم البرتغالي جواو فيليكس، في تقديم تنازلات مالية ضخمة لتحقيق حلمه بارتداء قميص نادي برشلونة؛ وهي رغبة تحدث عنها اللاعب علنا في يونيو/حزيران الماضي.

وانضم فيليكس لبرشلونة يوم الجمعة الماضي قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادما من أتلتيكو مدريد، بدون وجود بند أحقية الشراء، علما أن النادي الكتالوني لم يدفع أي يورو مقابل الحصول على اللاعب.

✍️ قُضي الأمر ????❤️ pic.twitter.com/dieAsJh2Km

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 2, 2023

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن فيليكس سيتقاضى من برشلونة راتبا يصل إلى 400 ألف يورو فقط عن الموسم الحالي 2023-2024 كاملا، ورغم ذلك اعتبرت رابطة الدوري الإسباني أن النادي "الكتالوني" سيدفع 4 ملايين يورو من أجل أغراض اللعب المالي النظيف.

ولم يتجاهل برشلونة هذه الخطوة من فيليكس حيث قدّم الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو الشكر للاعب على تضحياته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه.

وقبل الإعارة وافق فيليكس على توقيع عقد جديد مع أتلتيكو مدريد يربطه بالنادي الإسباني حتى عام 2029، وتضمّن أيضا تخفيض راتبه السنوي بنسبة 50%.

ووفق صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن فيليكس (23 عاما) رفض عروضا من ليفربول وأستون فيلا ومانشستر يونايتد؛ إضافة إلى أن الهلال كان مهتما بضمه قبل أن يغير اهتماماته ويضم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، وكل هذا للانضمام إلى الفريق الكتالوني.

في هذه الأثناء أكدت "سبورت" أن برشلونة نجح في تخفيض سقف الرواتب بعد رحيل 12 لاعبا عن صفوف الفريق خلال الموسم الماضي و"الميركاتو" الأخير سواء بالاعتزال أو البيع أو الإعارة؛ وهم أنطوان غريزمان وجيرارد بيكيه وفرانسيسكو ترينكاو وجوردي ألبا ونيكو غونزاليس وفرانك كيسي وعثمان ديمبلي وسيرجينيو ديست وكليمنت لينغليت وأنسو فاتي وإيرك غارسيا وعبد الصمد الزلزولي.

???? هلا وغلا pic.twitter.com/WQ5RB7zigL

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara) September 3, 2023

ووفق "سبورت" فإن برشلونة خفّض أجور لاعبيه بمقدار 162 مليون يورو، حيث وصلت فاتورة الرواتب إلى 405 ملايين يورو بعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وارتفعت فاتورة أجور لاعبي برشلونة إلى 566 مليون يورو قبل إتمام العمليات السابقة، ما يعني أن 73% من دخل النادي كان يذهب للاعبي كرة القدم، أما الآن فبعد خفض حجم الإنفاق انخفضت النسبة إلى 54% وهو رقم ينسجم مع متطلبات اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة

سلطت تقارير صحفية إسبانية الضوء على أسباب رغبة الألماني هانز فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة الإسباني في الاحتفاظ بخدمات البرتغالي جواو فيليكس نجم البرسا في فترة الميركاتو الصيفي.

فليك يريد بقاء فيليكس

لفتت صحيفة سبورت الإسبانية أن فيليكس البالغ من العمر 24 عامًا أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في برشلونة قادمًا من أتلتيكو مدريد.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن أتلتيكو مدريد لا يرغب في الاحتفاظ بخدمات جواو فيليكس في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يأمل في استعارة جواو فيليكس بنفس الشروط التي تم الاتفاق عليها خلال فترة الميركاتو الصيف الماضي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فيلك يعتقد أن فيليكس يتمتع بموهبة هائلة وأنه يستطيع الحصول على أفضل النتائج منه.

رسميًا.. برشلونة يعلن رحيل نجمه إلى آيندهوفن 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية

ونوهت الصحيفة الإسبانية أن عقد جواو فيليكس يستمر مع أتلتيكو مدريد حتى صيف عام 2029.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن جواو فيليكس كان قد شارك في 44 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات خلال الموسم الماضي، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 أهداف آخرين.
وألمحت الصحيفة الإسبانية أن فيليكس كان قد انتقل إلى صفوف أتلتيكو مدريد قادمًا من بنفيكا مقابل 127.20 مليون يورو في صيف عام 2019.

مقالات مشابهة

  • لماذا حذف برشلونة خبر رحيل الثنائي فيليكس وكانسيلو؟
  • تطورات بقاء كانسيلو وفيليكس مع برشلونة
  • سعيد بن رحمة ينضم إلى ليون بشكل نهائي.. رسميا
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة
  • رسميًا.. برشلونة يُعلن رحيل كانسيلو وفيليكس
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • برشلونة يقرر عرض نجمه للبيع
  • فليك يحسم مصير فيليكس مع برشلونة
  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • أزمة مالية كبيرة تهدد نادي سموحة بغرامة 440 مليون جنيه