عثرت الشرطة القضائية في محافظة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، على مخدرات بحوزة مواطن يمني، في حادثة غريبة.
وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بحكومة الجماعة غير المعترف بها، بأن الشرطة ضبطت كمية من المخدرات نوع حشيش بحوزة مواطن اثناء دخوله للمجمع القضائي بمحافظة صنعاء.


وفي ذات السياق، ضبطت شرطة ماتسمى مديرية صنعاء الجديدة بالتعاون مع الشرطة النسائية والنيابة، معملا لتصنيع الخمور، والقت القبض على شخصين متهمين بتصنيع الخمر؛ وفقا للإعلام الأمني.
وذكرت الشرطة أن معمل تصنيع الخمر تم ضبطه في أحد المنازل بمنطقة السواد، كما تم ضبط كمية كبيرة من الخمور بداخل المنزل ومواد وأدوات ومستلزمات متعلقة بتصنيع الخمر، وتم إحالة المتهمين وجميع المضبوطات للإجراءات القانونية.
واتسعت تجارة المخدرات بشكل كبير في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا خلال السنوات الأخيرة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة

أكدت المستشارة هايدي الفضالي، رئيس محكمة الأسرة سابقًا، أن محاكم الأسرة تواجه العديد من التحديات عند التعامل مع قضايا الطلاق والنفقة.

وأشارت إلى أن من أبرز هذه التحديات ارتفاع قيمة النفقات بشكل كبير مؤخرًا بسبب زيادة مستوى المعيشة، حيث بدأت المحاكم في إصدار أحكام بنفقات تصل إلى 10 آلاف و16 ألفًا، بل حتى 20 ألف جنيه، وفقًا لمستوى دخل الزوج.

اقرأ أيضاًأغرب قضايا محكمة الأسرة.. الأولى: «جوزي بيسرق ملابس الجيران داخلية».. والثانية: «بيصورني في الحمام ويبعتها لصحابه»

زوج أمام محكمة الأسرة: «زوجتي ضربتني وطردتني من منزل الزوجية»

أغرب قضايا الخلع.. عجوز تخلع زوجها بعد 40 عاما لتحرمه من ميراثها

وأوضحت الفضالي، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن قضاة محاكم الأسرة يتسمون بدقة كبيرة في إثبات حالات الطلاق، حيث يعتمدون بشكل أساسي على الاقتناع بشهادات الشهود لإثبات أو نفي وقوع الطلاق. وأشارت إلى أن قضايا الطلاق غالبًا ما تكون «طلاقًا للضرر»، مما يسمح للزوجة بالحصول على كافة مستحقاتها مثل نفقة العدة، والمتعة، ومؤخر الصداق.

ولفتت رئيس محكمة الأسرة سابقًا، إلى حرص القضاة على التحقق من أن الطلاق حدث نتيجة أفعال الزوج، أو أنه تم غيابيًا، وفي كلتا الحالتين تضمن الزوجة حقوقها ومستحقاتها. هذا الحرص من القضاة يأتي لضمان عدم ضياع حقوق المرأة في مثل هذه الحالات، ولضمان تحقيق العدالة بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • في يومها العالمي.. أغرب الحيوانات على وجه الأرض
  • ضبط مخدرات بـ4 ملايين جنيه بحوزة عناصر إجرامية في الإسكندرية
  • “مركز شرطة المدينة” ينجح في إحباط محاولة سرقة أغراض من منزل مواطن بشارع الشريف
  • جهاز مكافحة المخدرات بسبها يضبط 36 كيلوغراماً من الماريجوانا بحوزة مواطن تشادي
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد
  • إرسال مخدرات ضبطت بحوزة 7 عناصر إجرامية في الجيزة للمعمل الكيميائي
  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة