سواليف:
2024-10-08@02:24:17 GMT

“الأشغال” تطرح أول عطاء عبر نظام الشراء الإلكتروني

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

“الأشغال” تطرح أول عطاء عبر نظام الشراء الإلكتروني

#سواليف

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن طرح أول عطاء تنفيذ أشغال عبر نظام الشراء الإلكتروني (JONEPS) والذي يعد نقطة تحول كبيرة في منظومة إصلاح سياسات الشراء الحكومي عبر تطبيق معايير النزاهة والشفافية وتقليل الحاجة لتدخل العنصر البشري في إجراءات الشراء.

ويأتي هذا النظام في إطار توجهات الوزارة لتنفيذ خطة التحول الرقمي عبرَ توفير خدمات حكومية مؤتمتة مما يمهد الطريق للارتقاء بالخدمة الحكومية ضمانًا لراحة المواطن، ورفع كفاءة الأعمال عبرَ توفير الوقت والجهد والتكاليف، وتحسين مرتبة الأردن في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية، والتزامًا من الوزارة بالتحول نحو الإدارة الإلكترونية في أتمتة إجراءات الشراء من خلال نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS).

وستقوم مديرية العطاءات المحلية بطرح عطاءات جديدة خلال الفترة المقبلة عن طريق ذات النظام، بما ينعكس إيجابًا على سهولة وسرعة وشفافية الخدمات التي تقدمها الوزارة.

مقالات ذات صلة البنك المركزي: 700 مليون دينار دفعت كأقساط تأمين العام الماضي 2023/09/05

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، السبت، مضي الوزارة في استكمال إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "استكمالاً للجهود الحثيثة في متابعة إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال، عقدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري اجتماعاً مع اللجنة العليا للمشروع في الوزارة"، مبينة، أن "الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اللقاءات والإجراءات المستمرة والمكثفة للمضي قدماً بإجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس".

وأضاف البيان، أن "هذه الجهود تأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي تضمن قيام هيئة الإعلام والاتصالات بمنح الرخصة الوطنية للهاتف النقال إلى وزارة الاتصالات لتنفيذها بتقنية الجيل الخامس".

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تعمل على محاور متعددة لتنفيذ المشروع ومنها استقطاب الشركات العالمية الرصينة المتخصصة للاستفادة من خبراتها في تشغيل المشروع والتواصل مع عدد من الجهات الحكومية للمساهمة في تمويل المشروع بما يضمن استفادة أكبر عدد من الشرائح المجتمعية في العراق من إيرادات المشروع، فضلاً عن التواصل مع هيئة الإعلام والاتصالات لاستكمال إجراءات منح الرخصة.

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي: الوزارة بابها مفتوح أمام جميع أعضاء البرلمان
  • لحملة مؤهل البكالوريوس فما فوق.. “النقل” تطرح 80 وظيفة شاغرة على برنامج الكفاءات والمتعاقدين
  • وزير الصحة: نهدف إلى توفير نظام صحي يشمل الجميع
  • اليوم.. “المرور” تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • نظام الغذاء النباتي يزيد فرص الوفاة المبكرة
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس
  • وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار تطلق سبع خدمات جديدة عبر بوابتها الإلكترونية
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • لماذا بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله؟
  • تقرير يكشف التفاصيل.. لهذه الاسباب بقي نظام الأسد خارج الصراع بين إسرائيل وحزب الله