الثورة نت|

نُظمت بمديرية حبيش بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ.

وفي الفعالية أوضح مدير المديرية محمد الفرح ومستشار المحافظة بشير راجح، أن ذكرى المولد النبوي مناسبة جامعة يتم الاحتفاء بها لاستلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للمصطفى عليه الصلاة والسلام.

واستعرضا جانبا من السيرة النبوية والمحطات العظيمة لرسول البشرية وقائد الأمة الذي جعله الله نوراً وضياءً للبشرية.

ودعا الفرح وراجح إلى الاحتشاد المشرف في الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة وفي الساحة المركزية بعاصمة المحافظة يوم 12 من ربيع الأول.

فيما أشار علي الشبيبي في كلمة الشخصيات الاجتماعية إلى ارتباط اليمنيين وولائهم لله ولرسوله الكريم عليه الصلاة والسلام.

عقب الفعالية، أقيمت وقفة قبلية بهذه المناسبة الدينية وتجديداً للعهد بالمضي على نهج الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه القويم.

إلى ذلك نُظمت بمديرية العدين فعالية خطابية بهذه المناسبة، بحضور مدير المديرية عباس فايع.

وفي الفعالية أوضح مسؤول التعبئة بالمربع الغربي حسين المؤيد، أن الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن ابتهاج اليمنيين بذكرى ميلاد خير البشر وسيد الأولين والآخرين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

بدوره أوضح مدير الإرشاد بالعدين محمد الجديري أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة ليجسدوا بذلك صور المحبة والولاء للرسول الأكرم وإغاظة اليهود والنصارى وعملائهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف بهذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور

عقدت قيادتا حركة "أمل" في إقليم جبل عامل و"حزب الله" في منطقة جبل عامل الأولى لقاءهما الدوري، في مقرّ قيادة إقليم جبل عامل - صور، في حضور مسؤول المنطقة عبد الله ناصر، مسؤول الإقليم علي اسماعيل وعدد من أعضاء القيادتين، وتم البحث في المستجدات على الساحة الجنوبية. ‎‏‎وأكدت القيادتان في بيان مشترك "دور المقاومة وفاعليتها في وجه الإعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المناطق اللبنانية ويخاصة الجنوب اللبناني، ووجهتا التحية للأبطال المرابطين على حدود الوطن والأهالي الصامدين الذي ساهموا في صناعة عزة لبنان، وللنازحين الحاضنين للمقاومة ومجاهديها، ولبواسل الجيش اللبناني درع الوطن وسياجه عند الحدود، وشددتا على التمسك بهذه الثلاثية الضامنة لقوة لبنان وسيادته". ‎‏‎تابع البيان:"وقد عاهد المجتمعون الاستمرار على هذا النهج ودرب الشهادة حتى تحقيق الإنتصار وتحرير آخر شبر من وطننا الحبيب لبنان، منددين بغطرسة العدو ومؤكدين كل التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي، وتحديدًا أهالي غزة الذين يشهدون أفظع المجازر اليومية، ووجهوا التحية للصابرين والمقاومين الذين يسطرون أروع البطولات أمام هول الجرائم".   ‎ودعت القيادتان القوى السياسية إلى "السير في المبادرة التي اطلقها رئيس مجلس النواب ذ نبيه بري، وأكد عليها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، والداعية الى الجلوس على طاولة واحدة للتشاور والتوافق، بحيث أنه لا قيمة للبنان إذا سقطت فيه ميزة الحوار". ‎‏‎وختم البيان: "عشيّة ذكرى عاشوراء العظيمة وبداية شهر محرم الحرام، أكدت القيادتان إكتمال التحضيرات لإحياء هذه المناسبة التي تحمل أبلغ معاني التفاني والإيثار، منوّهين بالإجراءات المنجزة والتعاون القائم بين الطرفين من أجل إظهار الرسالة الحسينية بأبهى معانيها، داعين الأهالي إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة وما تحمله من دروس وعِبر من خلال إقامة المجالس العاشورائية في كل قرية ومدينة، وخصوصا أننا نشهد في هذه الأيام تحدّيات تلزمنا التمسّك بالمبادئ التي انطلق منها إمامنا الحسين من أجل رفض الذلة والخضوع، وعلى رأسها التهديدات الإسرائيلية المتواصلة بشن حرب شاملة على لبنان، هذه الحرب التي لا نريدها ولكننا في الوقت عينه لا نخشاها و أعدينا لها العدة والجاهزية اللازمة لأننا تلامذة مدرسة كربلاء، ومنها نتعلّم الدفاع عن شعبنا ووطننا وتحقيق الإنتصار على العدو". 

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • لقاء مشترك لقيادتي أمل وحزب الله في صور
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام