صراحة نيوز:
2024-09-19@21:16:20 GMT

النمسا: تفكيك خلية إرهابية يشتبه في صلتها «بداعش»

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

النمسا: تفكيك خلية إرهابية يشتبه في صلتها «بداعش»

صراحة نيوز – قال مسؤولون أمنيون نمساويون، اليوم الثلاثاء، إنهم فككوا خلية إرهابية يشتبه في ارتباطها بتنظيم «داعش»، تتكون من 9 شبان وامرأة.
ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل بشأن المشتبه فيهم، قائلاً إنه ما زال يباشر مزيداً من التحقيقات، حسب وكالة «أسوشييتد برس». وقال جهاز الأمن إن المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و23 عاماً، ويعيشون بالقرب من مدينة لينز في شمال النمسا: «كانوا يُجندون العناصر لصالح تنظيم (داعش) الإرهابي وأنشطته الإجرامية منذ فترة طويلة».


ولم يتم الكشف عن هويات المشتبه بهم وفقاً لقواعد الخصوصية النمساوية، ولكن وكالة الأنباء النمساوية (أبا) ذكرت أن المشتبه بهم هم من النمسا وتركيا والعراق وروسيا وكرواتيا، أو من عديمي الجنسية.
الشرق الأوسط

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الشباب والرياضة عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي الشباب والرياضة عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تنفي صلتها بمذبحة "البيجر" في لبنان

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية عدم وجود أي صلة لها بتفجيرات أجهزة اتصال مستخدمة من قبل عناصر "حزب الله" اللبناني.

 

وقال متحدث وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في موجز صحفي: "أستطيع القول إن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لها علاقة بهذا".

 

وأضاف: "لم يكن لدى الولايات المتحدة علم مسبق بهذه الحادثة، ونقوم حاليًا بجمع المعلومات المتعلقة بذلك".

 

وردا على أسئلة حول تحميل "حزب الله" لإسرائيل مسؤولية التفجيرات، ذكر ميلر أن الحادثة لا تزال جديدة وأنهم يجمعون معلومات حول كيفية وقوعها.

 

وأردف : "ليس لدينا أي تقييم أبعد من ذلك حاليًا".

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة غير نهائية، عن سقوط 9 قتلى بينهم طفلة وإصابة 2800، منهم 200 بحالة حرجة، بتفجير آلاف من أجهزة اتصال "بيجر" في البلاد.

 

وحمّل "حزب الله"، في بيان، إسرائيل "المسؤولية الكاملة" عن تفجير أجهزة اتصال محمولة من نوع "بيجر" (pager) في أيدي من يحملونها، وتوعدها بـ"قصاص عادل" على هذا "العدوان الآثم".

 

و"البيجر" جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول يستخدمه مدنيون وغيرهم للتواصل داخل مؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، وهو يعمل ببطاريات قابلة للشحن ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية، وفق مراسل الأناضول.


مقالات مشابهة

  • مقتل 6 إرهابيين بينهم قيادي بداعش بضربات جوية في كركوك
  • واشنطن تنفي صلتها بمذبحة "البيجر" في لبنان
  • في عمليات متزامنة.. قوات أمنية خاصة توقع بعناصر داعشية قبل تنفيذها لمخططات إرهابية خطيرة بالمغرب
  • بينها طبيب.. تفكيك شبكة إجرامية تحرر وصفات طبية للحصول على المهلوسات!
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”
  • المغرب يوقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • المغرب توقف 3 أشخاص موالين لـتنظيم الدولة بعد الاشتباه بهم
  • توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” بمدن فاس والفنيدق والجديدة
  • توقيف دواعش في ثلاث مدن مغربية خططوا لأعمال تخريبية بالمملكة
  • مرتبطون بالعراق وسوريا.. فنلندا تعتقل 3 أشخاص يشتبه في تورطهم بنشاط داعش