أطلقت الحكومة المصرية الاستراتيجية الوطنية للسكان 2030، وهي مشروع قومي لمواجهة الزيادة السكانية التي تعتبر أحد أكبر العقبات في مواجهة التنمية.

وزير الصحة يقدم للرئيس السيسي نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان 2023-2030 الصحة: تحقيق حياة كريمة للأسرة المصرية الهدف الأسمى لتحديث الاستراتيجية الوطنية للسكان

وعرضت فضائية "تين" تقريرًا بشأن الاستراتيجية الوطنية للسكان، والذي كشف أن الزيادة السكانية لا تقل خطورة عن الإرهاب، وتمثل خطرًا كبيرًا على الأمن القومي.

محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان

وأوضح التقرير أن الاستراتيجية الوطنية للسكان تسعى لمواجهة أزمات الزيادة السكانية من تقليل نصيب الفرد من الناتج القومي، والتأثير على الإنجازات والمشروعات القومية التي تتم على أرض الواقع.

وتتضمن محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان، إعادة رسم الخريطة السكانية في مصر من خلال إعادة توزيع السكان بما يحقق الأمن القومي المصري، ويخدم المشروعات القومية المقامة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتعمل الاستراتيجية الوطنية للسكان على خلخلة الكثافات السكانية المرتفعة، من خلال جذب السكان للانتقال إلى المناطق العمرانية الجديدة، ووضع أهداف سكانية في المشروعات القومية العملاقة، متعلقة بالانتقال الطوعي لسكان المناطق المزدحمة إلى مناطق عمرانية جديدة.

ومن بين جوانب الاستراتيجية الوطنية للسكان، المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي يعد الهدف الاستراتيجي العام لخطط تنمية الأسرة، من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة والذي يتم على مدار ثلاث سنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستراتيجية الوطنية للسكان الحكومة المصرية معدلات النمو حياة كريمة المشروع القومي المشروعات القومية الزيادة السكانية مواجهة الزيادة السكانية استراتيجية الوطنية الاستراتیجیة الوطنیة للسکان

إقرأ أيضاً:

باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى حمزة، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصًا على طرح قضية مكافحة الإرهاب في كافة المؤتمرات الإقليمية والدولية، لزيادة التعاون الدولي في هذا المجال.

وأضاف "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الإعلام المصري لعب دورًا كبيرًا في توعية المواطنين وكشف حقائق جماعة الإخوان الإرهابية، وتوضيح خطورة ما كان يحدث على الأرض.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على العديد من الحركات الإرهابية مثل حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وكذلك لواء الثورة، وغيرها من التنظيمات التي كانت تُمارس الإرهاب ضد الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. مصر تواجه التهديدات الداخلية في ظل مكافحة الإرهاب
  • تقرير برلماني يوصي بترشيد استهلاك المياه في الزراعة لتحقيق أقصى استفادة
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • باحث: الإعلام المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان الإرهابية
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • الحركة الوطنية: ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة الدولة المصرية من براثن الإرهاب
  • المشاط: 3 أهداف رئيسية تُشكل محاور التعاون مع الاتحاد الأوروبي لدعم عجز الموازنة والإصلاحات الهيكلية