وصف نائب رئيس برلمان جمهورية القرم الروسية، فلاديمير بوبكوف، القانون الأوكراني بشأن التقسيم الإداري الإقليمي لشبه الجزيرة بأنه ضرب من الجنون.

مجلس "الدوما": روسيا لن تتخلى أبدا عن شبه جزيرة القرم

وكان فلاوديمير زيلينسكي قد وقع على قانون بشأن تعديلات الهيكل الإداري الإقليمي لشبه جزيرة القرم، هدفها هو تمهيد "الأرضية لإنهاء احتلال شبه الجزيرة"، وينص القانون على تفكيك شبه الجزيرة، وتقسيمات إقليمية جديدة، وإنشاء إدارات عسكرية ومدنية.

وقال بوبكوف: "نحن في شبه جزيرة القرم معتادون على تصرفات زيلينسكي الغريبة وخطواته المجنونة. لا يمكننا أن ننظر إليها إلا كشخص من مستشفى المجانين. بالنسبة له، قضية القرم مؤلمة وترتبط بمسألة الزحف الفاشل على الإطلاق عبر السهوب برفقة كاسحات الألغام، والتي أطلقوا عليها اسم الهجوم المضاد".

وأكد نائب رئيس برلمان القرم أن زيلينسكي يعيش في عصر التحولات الإدارية الإقليمية، وقال: "منذ وصوله إلى السلطة، حدثت تحولات إدارية إقليمية في أوكرانيا بانتظام: المناطق والمدن تنفصل، والأقاليم تغادر، لذا فإن التوقف المؤقت في هذه العملية ربما يؤرقه".

وفي وقت سابق، أكد نائب مجلس "الدوما" الروسي عن منطقة القرم، ليونيد إيفليف، ردا على تصريحات زيلينسكي، بأن "إنهاء احتلال" شبه جزيرة القرم يمكن حلها بالوسائل الدبلوماسية أو العسكرية، أن روسيا لن تتخلى أبدا عن شبه جزيرة القرم، سواء دبلوماسيا أو عسكريا.

ومن المعروف أن شبه جزيرة القرم عادت لتكون منطقة روسية مجددا منذ مارس 2014 وذلك بعد الاستفتاء الذي أعقب الانقلاب في أوكرانيا. كما لا تزال كييف تعتبر شبه الجزيرة "أرضا محتلة وبصورة مؤقتة"، وتؤيدها العديد من الدول الغربية في هذا الموقف.

من جهتها، صرحت موسكو مرارا أن سكان القرم صوّتوا بشكل ديمقراطي لصالح إعادة التوحيد مع روسيا، وذلك في إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وبدوره، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه تم إغلاق هذه القضية بشكل نهائي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم كييف موسكو شبه جزیرة القرم شبه الجزیرة

إقرأ أيضاً:

أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية

أكد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان أن قادة الاتحاد الأوروبي يحاولون جر دول الاتحاد إلى الصراع في أوكرانيا لهزيمة روسيا، على الرغم من أن أوروبا تفتقر للإمكانية.

إقرأ المزيد أوربان يكشف.. الناتو يجهز لحرب مع روسيا

وقال أوربان: "إن الأوروبيين الآن يواجهون الحرب والهجرة والركود، بدلا من السلام والنظام والتنمية. تفاقم الوضع بسبب حقيقة أن بيروقراطية بروكسل اتخذت في السنوات الأخيرة عددا من القرارات السياسية الخاطئة. أوروبا تنجرف بشكل متزايد إلى حرب لا تكسب فيها القارة أي شيء، لكنها يمكن أن تخسر كل شيء بسهولة"، وفقا لصحيفة "ماغيار نيمزيت" الهنغارية.

وأشار أوربان إلى أن قيادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل "لا تشعر بالأسف عندما يتعلق الأمر بالحرب. البيروقراطيون في بروكسل يريدون هذه الحرب، ويعتبرونها حربهم، ويرغبون في هزيمة روسيا. تذهب أموال المواطنين الأوروبيين باستمرار إلى أوكرانيا، وقد ألحقت العقوبات الضرر بالشركات الأوروبية، وزادت التضخم وحرمت ملايين الأوروبيين من سبل عيشهم".

وأكد أوربان أن "حقيقة الأزمة وتدهور الوضع العسكري قبل فترة طويلة من انتخابات البرلمان الأوروبي، أظهرت بوضوح أن أوروبا بحاجة إلى التغيير".

واعتبر أوربان في وقت سابق، انتهاء الصراع في أوكرانيا من بين أهم النقاط في رئاسة بلاده لمجلس الاتحاد الأوروبي، التي تبدأ في مطلع يوليو المقبل.

 

 

المصدر: ماغيار نيمزيت

مقالات مشابهة

  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة