يمانيون|

نظمت مكاتب التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الفني بمحافظة البيضاء اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين والتأسي بأخلاقه وصفاته، مشيراً إلى أن الاحتفال بالمولد يدل على حب اليمنيين لنبيهم وتمسكهم به.

ولفت إلى دور قطاع التعليم في إحياء الفعاليات على مستوى المدارس والمجمعات التعليمية في مديريات المحافظة لتعزيز الوعي في أوساط الطلاب بضرورة تمسكهم بنهج الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستعرض المحافظ إدريس مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب ودور التربويين في حماية الأجيال وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، مثمنا صمود القطاع التربوي في استمرار العملية التعليمية وتجاوز الصعوبات جراء العدوان والحصار.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد الوحيشي، ومدراء مكاتب التربية والتعليم سرحان سواد، والتعليم الفني محمد الزلاف، ومحو الأمية نبيل غرامة استعرض مدير مكتب التربية بمدينة البيضاء محمد الحارثي، والموارد البشرية بمكتب التربية بالمحافظة محمد الريامي، جوانب من حياة وسيرة الرسول، حاثا على العودة إلى النهج المحمدي والاقتداء به والتحلي بأخلاقه لإفشال مخططات أعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي و ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، وامين عام المجلس المحلي بالمدينة صادق القاضي، وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية قصائد شعرية وفقرات انشادية معبرة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟

أدى الدكتور محمد عبداللطيف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليصبح وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفًا للدكتور رضا حجازي.

خلفية وتاريخ

ولد الدكتور عبداللطيف في القاهرة في يونيو 1972، وهو نجل السيدة نرمين إسماعيل وحفيد المشير الراحل أحمد إسماعيل، قائد حرب أكتوبر 1973.

في سن 13 عامًا، سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته، حيث عمل بائع جرائد و"ويتر" في المطاعم لدعم نفسه خلال فترة دراسته الجامعية.

في فيديو سابق له، كشف عبداللطيف عن بداياته المتواضعة، حيث عمل بائع جرائد في أول وظيفة له، ومن ثم اشتغل في وظائف متنوعة خلال فترة دراسته الجامعية لدعم نفسه ماليًا. يعتقد عبداللطيف بأهمية العمل والاعتماد على النفس في تحقيق النجاح، مما شكل أساسًا لرؤيته المهنية والقيادية.


المؤهلات العلمية

- ماجستير في تطوير التعليم جامعة لورانس، الولايات المتحدة، 2012.

- دكتوراه: جامعة كارديف سيتي، الولايات المتحدة.

المناصب السابقة

- عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال، مجال التعليم.
- المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.
- عضو منتدب بشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

الإنجازات والمساهمات

لدى الدكتور عبداللطيف العديد من المشاركات في الأنشطة الطلابية، وأشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية. يجلب معه خبرة واسعة في مجال التعليم، مما يؤهله لدفع عجلة التطوير والتحديث في النظام التعليمي المصري.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • عمل بالمطاعم وباع الجرائد.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • وزير التعليم الجديد يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • أشرف على تطوير الدبلومة الأمريكية.. 9 معلومات جديدة عن وزير التعليم الجديد
  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • عمل بائعًا للجرائد.. من هو الدكتور محمد عبداللطيف المرشح بقوة لوزير التربية والتعليم