بلينكن يجدد التأكيد على الدعم الأمريكي لتعزيز حرية الشعب الفلسطيني

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، أنه أجرى مباحثات هاتفية مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

اقرأ أيضاً : الحاخام يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للأقصى

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، في تغريدة على "تويتر" أنه خلال المحادثة مع عبّاس أعرب عن قلق واشنطن إزاء الأحداث في الضفة الغربية، وقال إنه جدد التأكيد على الدعم الأمريكي لتعزيز حرية الشعب الفلسطيني وأمنه ورخائه وحل الدولتين.

وقال بلينكن في منشور آخر إنه أجرى محادثة مهمة مع نتنياهو، وذلك لإعادة تأكيد الشراكة الثنائية والتزام الولايات المتحدة بأمن كيان الاحتلال "؛ وأضاف أنه "كررت التأكيد على دعم الولايات المتحدة المستمر لتوسيع الاندماج الإقليمي لتل أبيب.

وذلك في إشارة إلى مساعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى إبرام اتفاق موسع مع السعودية، يشمل تطبيع العلاقات الثنائية بين تل أبيب والرياض. 

وتأتي هذه التصريحات وسط تسريبات إعلامية تتحدث عن توجه وفد فلسطيني رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية مع ازدياد الحديث عن وجود صفقة أمريكية بهدف تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أمريكا فلسطين تل أبيب حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة تأتي في إطار عدد كبير من الزيارات التي قام بها للقاهرة والمنطقة، مرحبًأ به ضيفًا عزيز على مصر.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي عاجل| السيسي يؤكد لـ بلينكن رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن بلينكن التقي اليوم بالرئيس السيسي، وكانت مقابلة مطولة وصريحة للغاية وتضمنت الحديث عن تطورات العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة القوية والمتينة التي تمتد لعقود طويلة من العمل المشترك والمصالح والتفاهم المشترك، والرئيس السيسي، أكد على الحرص المشترك من البلاد على تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

وتابع، أنه تم اليوم إطلاق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة بقطاعات السياحة والتعليم العالي والتربية والتعليم والثقافة، بحضور عدد من الوزراء المصريين، مشيرًا إلى أنه كان هناك لقاء مطول بينه وبين وزير الخارجية الامريكية ووفدين البلدين، تضمنت الحديث عن مجموعة من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، والحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احتواء التصعيد في جنوب لبنان وتجنب الانزلاق لحرب شاملة
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين
  • فيما السفارة تحتفل .. وزير الخارجية الأمريكي يؤكد تفعيل سلاح جديد باليمن
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • أشرف عباس يؤكد ضرورة تفعيل لائحة للتحرّش الجنسي داخل النقابة وجميع المؤسسات الصحفية