أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، القبض على طفل يبلغ من العمر 10 سنوات عمد إلى السطو على فرع بنكي عمومي بالقيروان وسرقة مبلغ يُقدّر بـ 4 آلاف دينار.

وتتمثّل الحادثة، وفق إدارة الأمن الوطني، في تقدّم رئيس فرع بنك عمومي بالحيّ التجاري بالقيراون بشكاية إلى مقرّ فرقة الشرطة العدلية بالقيروان على إثر تعرّض الفرع إلى سرقة مبلغ مالي قدره 4 آلاف دينار من داخله من قبل طفلا عمد إلى التسلّل إلى أحد مكاتبه والاستيلاء عليه.

وبإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وتكثيف التحريات الميدانية والفنية وبالرجوع إلى تسجيلات كاميرات المراقبة، تبيّن تورّط طفل من مواليد 2013 في عملية السرقة.

وبعد التنسيق مع ممثّل النيابة العمومية، وقع القبض على المعني والذي بالتحري معه بحضور المسؤول المدني اعترف بكلّ ما نسب إليه، مؤكّدا إخفاؤه لمبلغ قدره 3500 دينار داخل بناية مهجورة بالجهة ومبلغ 500 دينار داخل فراشه بمقرّ سكناه، وقد تمّ حجزها جميعا على ذمة البحث.

وبمراجعة النيابة العمومية بالقيروان ومدّها بحيثيات الواقعة، تمّ الإذن بفتح محضر بحث في الغرض من أجل "السرقة من داخل مؤسّسة مالية" وإبقائه بحالة سراح ومحضر ثاني من أجل "إهمال شؤون قاصر" وإحالة والده على أنظار النيابة العمومية بحالة تقديم وتسليم المحجوز إلى رئيس الفرع البنكي المذكور.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)

قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن التنمية العمرانية التي حدثت خلال العشر سنوات الماضية لم تكن لتحدث إلا إذا توافرت عناصر بنية أساسية من طرق وكباري وصرف صحي وكهرباء ومياه صالحة، فبدونها كان من الصعب إجراء تنمية عمرانية، والخطوة الأولى لذلك تستلزم وجود بنية أساسية.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، وتقدمه الإعلاميتان لمياء حمدين ويارا مجدي، على قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة تستهدف توفير وحدات سكنية لكل الفئات الاقتصادية، سواء المحدود أو المتوسط أو الفاخر، وبالتالي الهدف الأساسي لها هو رفع جودة حياة المواطن المصري، والاهتمام بالبشر قبل الحجر.

ولفت أن أولى الخطوات التي اتخذتها الدولة هو التخلص من الإسكان العشوائي شديد الخطورة، فلم يكن يصح أن تهتم الدولة بمساكن جديدة ولديها بؤرة صديدية سرطانية، وبالتالي لكي تنهي الدولة قضية ومشاكل العشوائيات التي نشأت منذ الستينيات تم القضاء عليها من خلال تصنيفها بشكل علمي من حيث إسكان عشوائي شديد الخطورة أو غير مخطط.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • حبس عاملة 4 أيام لاتهامها بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من منزل بالقاهرة
  • حبس عاملة 4 أيام لاتهامهما بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من منزل بالقاهرة
  • حبس 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • التحقيق مع 4 متهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية في العجوزة
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالي من صيدلية بالعجوزة
  • تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان
  • سونلغاز: إستثمار بـ 90.5 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية
  • الداخلية تكشف ملابسات سرقة مبلغ مالي من داخل معرض للأجهزة الكهربائية
  • حبس المتهم بسرقة مبلغ مالي من معرض إلكترونيات