سبتمبر 5, 2023آخر تحديث: سبتمبر 5, 2023

المستقلة/-  اثار انتشار صورة للجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين، المعروف باسم “جنرال يوم القيامة” أو “هرمجدون” ، اهتمام وسائل الاعلام الغربية، لكونه  أول ظهور له منذ انقلاب مجموعة “فاغنر”، بقيادة يفغيني بريغوجين، في حزيران/يونيو الماضي.

ونشرت الصحفية الروسية، كسينيا سوبتشاك، صورة عبر تطبيق تليغرام، وعلقت عليها بالقول: “الجنرال سيرغي سوروفيكين حي وبصحة جيدة في منزله مع أسرته في موسكو.

تم التقاط الصورة يوم الإثنين”.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن الصورة “لم يتم التحقق منها”، ويظهر فيها رجل بنظارة شمسية وقبعة وهو يسير بجوار امرأة، في إشارة إلى “آنا” زوجة سوروفيكين.

وفي تقرير سابق، قالت شبكة “سي إن إن” الأميركية إنها حصلت على وثائق حصرية تشير إلى أن الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين كان عضوًا سريًا ومن كبار الشخصيات في مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة.

وأظهرت الوثائق، بحسب “سي إن إن”، أن نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا سوروفيكين الملقب بـ”هرمجدون” لديه رقم تسجيل شخصي لدى فاغنر، مضيفة أنه تم إدراج سوروفيكين مع ما لا يقل عن 30 من كبار المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين الروس، كأعضاء مهمين في فاغنر.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية نشرت تقريرا، نقلت فيه عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الجنرال سيرغي سوروفيكين كان على علم مسبق بالتمرد قبل وقوعه في مطلع الأسبوع.

وفي آب/أغسطس الماضي، نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر مطلع قوله، إنه تم تعيين رئيس الأركان العامة للقوات الجوية الروسية فيكتور أفزالوف قائدًا مؤقتًا للقوات الجوية الروسية خلفا لقائدها السابق سيرغي سوروفيكين، الذي أُعفي من مهمة القيادة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”

هاجم الناشط السوداني المعروف صلاح سندالة, الفنان الشاب عثمان بشة, وذلك بعد ظهوره في حفل غنائي في مصر.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فإن الفنان “بشة”, قد ظهر وهو يغني للقوات المشتركة التي تقاتل بجانب الجيش في حربه ضد قوات الدعم السريع.

وخرج “شندالة”, المعروف عنه بمساندته لقوات الدعم السريع, في مقطع فيديو هاجم من خلاله المطرب الشاب عثمان بشة ووصفه بالحقير مؤكداً أن غنائه للقوات المشتركة جاء بتعليمات من الخرطوم.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ظهور “رجل الكهف” في الهند وجدل حول عمره الحقيقي
  • شاهد بالفيديو.. لهذا السبب (!!!) الناشط صلاح سندالة يهاجم الفنان عثمان بشة ويصفه بــ”الحقير”
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • أمازون تعتزم زيادة الإعلانات على “برايم فيديو” مطلع العام المقبل
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الدولار عند أعلى مستوى في شهر مقابل الين بعد بيانات الوظائف الأميركية