اجتمع  الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية بمملكة البحرين، في القاهرة اليوم، الثلاثاء، مع معالي السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية.
وتم خلال الاجتماع بحث أوجه العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات تعزيزًا للتعاون الثنائي وخدمة مصالح البلدين والشعبين 
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك على المستوى السياسي والدبلوماسي، وفي كافة المحافل الدولية.


كما تدارس الوزيران تطورات الأوضاع الاقليمية والدولية، وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك للمحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة ودفع عجلة التنمية والازدهار في الدول العربية.
حضر الاجتماع،  السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، والسفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الزياني البحرين المغربية

إقرأ أيضاً:

الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق، علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء أهمية دعم السوريين العائدين من الدول المجاورة، من خلال المساهمة في إعادة تأهيل البنى التحتية اللازمة لعودتهم إلى مناطقهم.

الوزير المنجد أكد ضرورة توسيع مسارات التعاون لتشمل العديد من المجالات المرتبطة بدعم مشاريع سبل العيش المولدة للدخل في القرى ودعم المراكز المجتمعية بما يحقق مزيداً من فعالية الوصول لهذه الخدمات، مشيراً إلى ضرورة توسيع المفوضية نطاق التعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، بما ينعكس بفائدة أكبر على المستفيدين.

من جهته أكد رئيس بعثة المفوضية أن قطاع الشؤون الاجتماعية من القطاعات التي تحظى بأولوية في عمل المفوضية، لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مختلف المحافظات.

مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك