بوابة الفجر:
2024-09-19@22:28:01 GMT

الإفتاء تحذر من "جروبات" السوشيال ميديا: قاتلة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

حذر الدكتور عمرو الورداني، أمين لجنة الفتوى في دار الإفتاء المصرية، من الحصول على النصيحة من جروبات "السوشيال ميديا" قائلا إن جروبات "السوشيال ميديا" والنصائح التي عليها هي عبارة عن نصائح قاتلة، إذ أن تلك النصائح تعمل على قتل القلوب أو النصيحة السوداء، والتي تكون سبب في خراب الكثير من البيوت. 

سماسرة الدين باب لتفريغ الشعائر.

. أول رد من الإفتاء عن عمرة الوكالة ما حكم قراءة الأذكار بعد الصلاة في السر وفي الجهر؟.. "الإفتاء" تجيب

وأضاف "الورداني"، خلال تقديمه برنامج "ولا تعسروا" المذاع من خلال قناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن نصائح جروبات "السوشيال ميديا" هي واحدة من أهم أسباب الطلاق حاليا، خاصة في ضوء أن كل شخص عاش تجربة بعينها يقوم بإرسالها وإعطائها كنموذج لا غيره أمام الجميع. 

احذروا الأعراض عند إعطاء النصيحة 

وتابع أمين لجنة الفتوى في دار الإفتاء المصرية، أنه إذا تعرضت سيدة لخيانة من زوجها، تنصح كل الفتيات من حولها أن تنتبه للأزواج، وتفتش ورائه، وألا تعطيه الأمان، "وتقولك الراجل مش سالك، وابعدوا عن الرجالة، والرجالة كلهم خاينين لمجرد أنها تعرضت لخيانة". 

وأردف، أن هناك أشخاص أخرى تقوم بعمل النصيحة من خلال فضح بعض الناس، "لازم تكون النصيحة اللي يقدمها أنها تكون على رؤوس الأشهاد، ولكن النصيحة في الحقيقة لازم تكون في السر، وهادية، ومفهاش أي كبر أو شماتة". 

واستشهد بموقف النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ قالت السيدة عائشة (كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا بلَغَه عنِ الرَّجلِ الشيءُ لم يَقُلْ: ما بالُ فُلانٍ يَقولُ: كذا وكذا، ولكن يَقولُ: ما بالُ أقوامٍ يَقولونَ: كذا، وكذا)، مناشدا بضرورة حفظ الأعراض عند إعطاء النصيحة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإفتاء دار الإفتاء المصرية السوشيال ميديا لجنة الفتوى السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة

حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الثلاثاء، من انتشار القوارض والحشرات في قطاع غزة، ما يشكل خطرا على صحة الناس في ظل الأوضاع المتردية،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري

وقالت الأونروا، في بيان عبر موقعها الرسمي، "تتدهور الأوضاع الصحية في غزة بشكل متزايد يومًا بعد يوم، إذ تشكل الحشرات والقوارض خطرًا على الصحة من خلال نشر الأمراض، ما يهدد صحة الناس".

وأوضحت، "تعمل فرق الأونروا على دعم العائلات النازحة في الملاجئ، بهدف منع هذه الآفات من اجتياح المساحات المكتظة التي يعيشون فيها".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح المتكرر، إذ يأمر الجيش الإسرائيلي أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل فيها.

ويضطر مليونا نازح من أصل 2.3 مليون نسمة إلى اللجوء إلى المدارس أو إلى منازل أقربائهم أو معارفهم، أو إقامة خيام في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة، إذ لا تتوفر المياه والأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

مقالات مشابهة

  • خلاف زياد برجي وأحمد ماضي حديث السوشيال ميديا.. ما علاقة فضل شاكر؟
  • أستاذ صحة نفسية: الحياة الزوجية على السوشيال ميديا «وهمية» ومليئة بالغش
  • بسبب حادث تصادم قطاري الزقازيق.. رئيس الوزراء يرد على تشكك السوشيال ميديا في مشروعات النقل
  • كل الأجهزة الذكية قاتلة
  • امرأة تتعرض للتعذيب والاعتداء من قبل رجل تعرفت عليه عبر الإنترنت
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • خبير: الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله قد تكون بداية حرب
  • صوفيا لورين المصرية.. من هي الراقصة صاحبة أشهر محتوى دعارة فاضح على السوشيال ميديا؟
  • الاونروا تحذر من تدهور الأوضاع الصحية في غزة