لم تتمالك أحدي السيدات التي تسلمت عقد تمليك أرضها الزراعية في ‏سيناء ضمن المرحلة الأولى نفسها من الدموع، موضحة أنها فقدت ‏ابنها الأكبر الذي استشهد في إحدى العلميات الإرهابية التي شنها ‏أعداء الوطن في 2013‏‎.‎

عزة مصطفى تناشد المسئولين علاج شاب يعاني من ضمور في الأعصاب


وقامت الإعلامية عزة مصطفى بتقبيل رأس السيدة التي لم تتمالك ‏وزفت عينها بالدموع تارة للفرحة بسبب حصولها للعقد، وتارة أخرى ‏لفقدان ابنها وفلذة كبدها‎.

وفي سياق متصل، جه أهالي سيناء الشكر إلى الرئيس السيسي ‏والقيادة السياسية بعد تسليمهم عقود تمليك الأراضي الزراعية بشبه ‏جزيرة سيناء‎.‎
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عزة مصطفي الرئيس السيسي شبه جزيرة سيناء

إقرأ أيضاً:

الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

توفيت صباح اليوم الأربعاء بباريس، غيثة بناني، أرملة القيادي اليساري المهدي بنبركة، الذي تم اختطافه واغتياله في 29 أكتوبر سنة 1965، قرب مقهى "ليب" بشارع "سان جرمان" بالعاصمة الفرنسية.

وحسب مصادر مقربة من عائلة بناني، فإنه لم يتم لحد الآن تحديد زمن إقامة الجنازة، مشيرة إلى أنه سيتم دفن جثمان الفقيدة بأحد المقابر في باريس.

وعانت الفقيدة رفقة ابنتها فوز، وأبناءها البشير وسعد ومنصور، من واقعة اختطاف زوجها المهدي بن بركة بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث لم يتم العثور عليه بعد ذلك ولا على جثته، ولم تعرف حيثيات هذا الاختفاء الذي عمر أكثر من نصف قرن.

وفي سنتي 1966 و1967 تم فتح بحثين قضائيين في فرنسا، لكن لم يتم التوصل إلى أي نتيجة تذكر، رغم أن عائلة المختطف ورفاقه تحمل المسؤولية للدولتين الفرنسية والمغربية.

وكان الملك محمد السادس بعث برسالة إلى الحفل الذي نظمه الوزير الأول الأسبق الراحل عبد الرحمان اليوسفي، سنة 2015 بمناسبة الذكرى الخمسين لاختفاء بن بركة، حيث أثنى فيها على مناقبه واعتبر أن تاريخه مشترك بين كل المغاربة.

وتُليت الرسالة، التي بعثها الملك عبر مستشاره عمر عزيمان، من طرف عبد الرحمان اليوسفي، وشدد فيها عاهل المملكة على أن الراحل المهدي بن بركة كان قريباً من العائلة الملكية، موردا أنه “حرص على المشاركة في تخليد هذه الذكرى دون عُقَد”، نظراً للمكانة التي كان يحظى بها الفقيد لدى الشعب المغربي.

وأوضح الملك في معرض رسالته أن مرحلة ما بعد الاستقلال كانت مشحونة بالصراعات حول ما كان ينبغي أنه يكون عليه المغرب، مضيفاً: “لست هنا لإصدار الأحكام التي تبناها هذا الطرف أو ذاك”، في إشارة منه إلى تعدد الروايات حول اختفاء المهدي بن بركة.

مقالات مشابهة

  • سيدة تحاول اختطاف طفل في وضح النهار أمام أعين والدته.. فيديو
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • العثور علي جثة طالب طب أسنان المتغيب بمنطقة الفيروز بطور سيناء
  • الموت يفجع عائلة الشهيد المهدي بنبركة
  • الزراعة المصرية تُحرز تقدمًا هائلاً في التوسع الأفقي والرأسي.. خطوات نحو الاكتفاء الذاتي
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • شركات المحمول تستجيب لمبادرة ترشيد استهلاك الطاقة: جودة الخدمات لن تتأثر
  • شاهد| «يا دمعي».. جديد المطرب رامي جمال
  • رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة «يا دمعي» على يوتيوب (فيديو)