كبة مقلية (مواقع)

لا شك أن الكبة من أكثر المقبلات شهرة ورغبة على المائدة العربية، كما أنها بوفيهات المناسبات والعزومات لا تخلو من الكبة، وبالطبع هناك طرق عديدة لتحضير الكبة وحشوات مختلفة، لكن عجينة الكبة هي الأساس دائماً.

لهذا السبب، من المهم اتباع الطريقة والمقادير بدقة حتى تحصلي على عجينة كبة ناجحة لتصنعي كبة مميزة.

اقرأ أيضاً طريقة ذكية من خطوتين لفتح أي قفل ضاع مفتاحه أو انكسر داخله.. بدون آلات 5 سبتمبر، 2023 طريقة جديدة لتحضير مخلل زيتون ناجح من أول مرة.. أفضل من الجاهز 4 سبتمبر، 2023

إلا أنه في بعض الأحيان قد تواجهي بعض المشاكل في عجينة الكبة مثل أن تكون لينة زيادة عن اللزوم، أو غير متماسكة، وبالتالي يصبح من الصعب تشكيلها وحشوها.

ومن خلال السطور التالية في هذا المقال سوف نستعرض بعض الطرق المجربة التي يمكنك من خلالها تحسين وضمان نجاح عجينة الكبة:

 

ـ أولا، في حال كانت العجينة لينة جداً يمكنك إضافة قبضة من السميد الناعم أو الطحين مما يعمل على تماسك العجينة وسهولة التحكم بها.

ـ ثم قومي بغسل كمية قليلة من البرغل واطحنيه ناعما مثل الطحين وأضيفيه تدريجياً لعجينة الكبة مع العجن بطريقة الدعك حتى تحصلي على القوام المناسب.

ـ كذلك، يمكنك في حال أن العجينة لينة لكن ليس بدرجة كبيرة وضع العجين في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل لتتماسك ثم إعادة العمل بها.

ـ وأخيرا، بعض الشيفات اقترحوا إضافة كمية بسيطة من النشا أيضاً مما يساعد على تماسك العجين وسهولة تشكيلها كما أن النشا يضيف قرمشة محببة أثناء القلي لحبات الكبة.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة بين ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد، التي أقيمت على أرض ملعب "ملعب ميتروبوليتانو"، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "لا ليغا".

كان فريق "الميرنغي" قد تقدم بالنتيجة أولا عبر لاعبه إيدير ميليتاو​ في الدقيقة 64 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، فيما أحرز اللاعب أنخيل كوريا هدف التعادل لصاحب الأرض والضيافة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 90+، من تسديدة داخل الصندوق.

شهد ديربي مدريد، الذي يعد من أكثر المباريات التنافسية في كرة القدم الإسبانية، أحداث جدلية عدة.

ففي الدقيقة 69، توقفت المباراة بقرار من الحكم وطالب اللاعبين بالدخول لغرفة الملابس، بعد أن قام جمهور نادي أتلتيكو مدريد برمي مقذوفات على حارس مرمى المنافس، تيبو كورتوا.

وشوهد دييغو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، وبعض لاعبيه وهم يطالبون جماهيرهم بالهدوء والابتعاد عن أعمال الشغب، قبل أن يتم استئناف المباراة بعد توقفها لقرابة 15 دقيقة.

كما شوهد لاعبي الفريقين وهم يدخلون في شجار فيما بينهم خلال المباراة، منهم أنطونيو روديغر مع روبين لو نورماند، وفينيسيوس جونيور مع كوكي.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء بوجه لاعب نادي أتلتيكو مدريد، ماركوس يورينتي، في الدقيقة 90+، على أثر عرقلته للاعب الخصم.

بهذه النتيجة، احتل نادي ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة برصيد 18 نقطة، ثمّ نادي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بـ16 نقطة.

إسبانياالدوري الإسبانيريال مدريدنشر الأحد، 29 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • يمكنك الاحتفال بالهدف.. سيميوني يتهم كورتوا في أزمة ديربي مدريد
  • إليك أبرز الإجراءات الوقائية الإيرانية لسد الثغرات الأمنية
  • أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر؟.. إليك التفاصيل الكاملة
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • كيفية عمل اختصار شاشة قفل iPhone
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • وصفات سهلة.. أفكار لتحضير ساندويتشات المدرسة والعمل في أقرب وقت
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية
  • لماذا نشعر بالسعادة عند التهام الطعام اللذيذ.. إليك السر!