قال المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة الدكتور ماجد العازمي إن دولة الكويت كانت ومازالت منارة للعمل الخيري ومد يد العون للمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

وأكد العازمي في تصريح صحافي بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري اليوم الثلاثاء أن العمل الخيري في الكويت ركيزة مشرفة في تاريخ عملها الإنساني والتي تعززت بمسيرة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه باعتباره قائدا للعمل الإنساني.

سعر نفط برنت يقفز فوق 90 دولارا لأول مرة منذ نوفمبر منذ ساعة السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً منذ 3 ساعات

وأشار إلى أن الكويت تؤكد من خلال مواقفها على أنها كانت وما زالت سباقة للعمل الخيري ومد يد العون للجميع مضيفا أن بيت الزكاة يعمل باعتباره جزءا من منظومة هذا العمل بما يعكس الركائز الأساسية في سياسة الكويت برعاية العمل الإنساني وتقديم المساعدات لكل المحتاجين والمنكوبين حول العالم.

يذكر أن الامم المتحدة أقرت اليوم الدولي للعمل الخيري في الخامس من سبتمبر بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: للعمل الخیری

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن دعم دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين.

العليمي وعبر  منصة إكس، قال: "باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

وأضاف "‏يمثل هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".

ومن شأن الدعم الكويتي أن يعالج عجز الخطوط اليمنية في تغطية الرحلات الجوية وذلك بعد احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لثلاث طائرات كانت تقل حجاج بيت الله الحرام إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • التحالف الوطني: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة نقطة تحول تاريخية بمسيرة مصر
  • العويس: العمل البرلماني يلبي تطلعات قيادتنا
  • عبدالرحمن العويس: العمل البرلماني في الإمارات محرك رئيس للارتقاء بالمجتمع و للوصول إلى المراتب الريادية عالميا
  • الوضع “الأسوأ في العالم”.. بيان أميركي: سودانيون يأكلون أوراق أشجار