حذر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، من عدم الاستقرار الجوي خلال الـ 72 ساعة القادمة وإحتمالية هطول أمطار غزيرة بمختلف مديريات المحافظة وعدد من المحافظات الغربية.
وقال مركز الإنذار المبكر في بيان له، إن أخر التنبؤات العددية وتحاليل خرائط الطقس تشير إلى تأثر أجزاء من محافظة حضرموت وبقية المحافظات الغربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي النسبي تبدأ ذروتها من مساء الأربعاء وفجر الخميس إلى مساء الجمعة.


وأضاف بأنه من المتوقع أن تبدأ تشكيلات من السحب المنخفضة الركامية بالتدفق على أجزاء من مديريات الساحل والأرياف المحيطة بها يرافقها هطول أمطار متفرقة، تنتقل تدريجيا خلال فترات من الظهيرة إلى سحب رعدية مصحوبة بهطول امطار غزيرة تشمل أجزاء من مديريات وقرى مرتفعات الساحل والهضبة الجنوبية والغربية واجزاء من رؤوس الهضاب والأودية لوادي حضرموت الغربية منها.
ونبه المركز، كافة سائقي المركبات والمسافرين من احتمالية تدني مستوى الرؤية الأفقية على مرتفعات ساحل حضرموت نتيجة تشكل الضباب وهطول الأمطار على فترات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات، وغباراً واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من أربع محافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وطبقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • تبدأ 9 صباحًا.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • ليست إيران.. دولة قوية تتدخل لدعم الحوثي عسكريا بأسلحة متطورة ومفاجأة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات
  • الساعات القادمة حاسمة: جهود عمان تُثمر واتفاق وشيك في مسقط
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)