أبوظبي في 5 سبتمر / وام / ضمن مشاهد عروض النجاح للشباب الإماراتيين في مجال الفروسية شهدت فعاليات معرض الصيد والفروسية عرضا لتجربة أربعة شباب إماراتيين يشكلون فريقا خاصا لرعاية الخيول والمشاركة في سباقاتها وقد أطلقوا على أنفسهم اسم "فرسان الإبداع".

الشباب الأربعة هم زايد وحمد وصقر ومحمد الجابري، يستقبلون فى جناحهم زوار المعرض ويقدمون عرضًا مرئيًا لتجاربهم ورحلاتهم التي قاموا بها، وتشمل سيرهم في الصحراء في توقيتات الغروب والشروق لمسافات بعيدة لاكتشافها.

وقال زايد الجابري، المتحدث باسم الفريق، إنهم يدرسون في المرحلة الجامعية وهم من منطقة الوثبة، وبدأت انطلاقتهم كهواية في عام 2008، وهي ركوب الخيل والتنقل على صهواتها لمسافات طويلة، وتطورت معرفتهم وخبراتهم في رعاية الخيول وتدريبها منذ ذلك الحين، وفي عام 2013 بدأوا المشاركة الجادة في سباقات القدرة والجمال وتمكنوا من تحقيق مراكز متقدمة، كما قاموا بتسجيل رحلات استكشاف الصحراء في أوقات الشروق والغروب لمسافات طويلة في مدة قياسية.

وأضاف زايد أنّهم بالإضافة إلى مشاركتهم في المسابقات، أصبحوا يمتلكون تجارب متعددة في رعاية الخيول وتدريبها، ويُقدّمون خدمات التدريب على ركوب الخيل، والتدريب على سباقات التحمّل، والتدريب على تصنيع منتجات خاصة لخدمة الخيل والفروسية مع اهتمامهم برحلات استكشافية وهم يمتطون خيولهم من سلالة "الحر" الأصيلة.

اسلامه الحسين/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 

أطلقت شركة الخطوط الجوية رقما جديدا خاصا بمركز الاتصال “3302” كبديل عن الرقم الثابت 021 986 363، الذي سيبقى يعمل مؤقتًا.

وحسب بيان الجوية الجزائرية الرقم الجديد يتيح التواصل بكفاءة مع جميع متعاملي الهاتف الثابت والنقال، بهدف تسهيل التواصل مع زبائننا الكرام وتحسين جودة الخدمة.

كما تعلن الجوية الجزائرية بمناسبة إطلاق الرقم الجديد، عن تمديد ساعات خدمتنا لتشمل الاتصال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ( كفترة تجريبية لمدة ثلاث أشهر) بدلاً من الفترة المحدودة السابقة (من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً).

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capt

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • «أوزماندياس راش» يحصد «كأس الوثبة» في البرازيل
  • الاحتلال يعتدى على شبان في سلوان بالقدس المحتلة
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • إدارة شباب بلوزداد تصدر بيانا خاصا لأنصار الفريق
  • 12 فريقا رياضيا محترفا في انطلاق سباقات عُمان للتزلج المظلي .. الثلاثاء
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا